أسهم شركة Argo Blockchain ترتفع أربعة أضعاف بعد تعزيز مكاسبها مع ناسداك

أسهم شركة Argo Blockchain ترتفع أربعة أضعاف بعد تعزيز مكاسبها مع ناسداك

أعلنت شركة Argo Blockchain في 13 من يناير، عن استيفائها شوط الاستمرار بإدراج أسهمها في بورصة ناسداك العالمية، بعدما شهد سعر سهمها أكثر من 1 دولار للسهم الواحد وعلى مدار 10 أيام متوالية.

وكانت شركة ناسداك قد أبلغت شركة Argo في ديسمبر 2022، أن الشركة لم تلتزم بقواعد البورصة في الفترة الأخيرة، بسبب أداء سهم Argo الذي لم يكن يتجاوز قيمة 1 دولار خلال مدة 30 يوم متواصلة.

وبناء على ذلك قامت بورصة ناسداك بإعطاء شركة Argo فرصتها الأخيرة لاستعادة الأمور لنصابها، وذلك قبل حلول 12 يوليو كموعد نهائي للشركة، قبل أن تضطر ناسداك لشطب الشركة من استثمارها في البورصة.

انهيار كبير في سهم Argo يدفع بها للتنازل عن منشآتها للبقاء على قيد الحياة

يذكر أن سعر سهم شركة Argo قد وصل إلى قيم متدنية كثيرا، ففي النصف الأخير من العام الفائت انخفض سعر السهم الواحد ليصل إلى 0.38 دولار فقط في 16 ديسمبر، لتكون شركة Argo واحدة من بين العديد من شركات بلوكتشين التي كانت قد تتخذ قرارا بإعلان إفلاسها، نتيجة ارتفاع رسوم الطاقة التشغيلية وانهيار أسواق العملات الرقمية رافقها مستويات التضخم المتراكمة.

وحاولت شركة Argo المعنية باستثمارات بلوكتشين والعملات الرقمية، إيجاد حل قبل أن تصل لمرحلة الإفلاس، لتوافق على بيع منشأة هيليوس في مقاطعة تكساس في الولايات المتحدة، متنازلة عنها لصالح شركة جالاكسي ديجيتال المعنية بالخدمات المالية للعملات الرقمية، وذلك لقاء مبلغ 65 مليون دولار نقدي، وقرض آجل بقيمة 35 مليون دولار.

شركة Argo تشق طريقا جديدا لها لكنه مليء بالتحديات والعقبات

واستطاعت شركة Argo عبر إبرام صفقة البيع هذه، بالابتعاد عن حافة الهاوية بعدما حصلت ميزانيتها المالية العامة على تعزيز مالي جيد مجنبا إياها إفلاسا وشيكا، عقب فشلها سابقا في إعادة توازن الشركة بصفقة تمويلية بلغت وقتها 27 مليون دولار في أكتوبر الماضي، ليصل سعر سهمها عقب انهياره السابق إلى حدود 2.03 دولار مسجلا ارتفاعا تجاوزت نسبته 400%.

ويبدو أن شركة Argo قد وجدت منفذا احتياطيا لها في عالم المال والأعمال، خرجت من خلاله من جديد محاولة استغلال فرصتها هذه التي قد تكون الأخيرة، لتعمل على تخفيض الديون وزيادة زخم أسهمها، ويجب على الشركة تقنين رأس مالها وتخصيص جانب إضافي منه لزيادة موظفيها من فئة المعدنين، من أجل زيادة معدلات التجزئة وتطوير تجهيزات الشركة المرتبطة بالتعدين.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق