إسرائيل ترد على إيلون ماسك وتهدد

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشفت مصادر إسرائيلية أن الدولة العبرية تسعى لمنع الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس”، إيلون ماسك، من توفير خدمة الإنترنت لمنظمات الإغاثة العاملة في قطاع غزة.

جاء ذلك بعد إعلان ماسك في تفاعل سريع مع حملة شعبية على تويتر عن استعداده لتقديم خدمات الإنترنت للقطاع المحاصر. وقد أوضح ماسك في تغريدة له: “ليس من الواضح من يمتلك الصلاحية على الوصلات الأرضية في غزة، لكننا نؤكد أن لا محطة توصيل قد طُلبت في تلك المنطقة حتى الآن،” مضيفًا أن شركة “سبيس إكس” ستقدم الدعم لروابط الاتصال مع المنظمات الدولية المعترف بها.

وأفاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، إسحق سدر، بأنه تم بدء المفاوضات مع شركة “سبيس إكس” لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لسكان قطاع غزة. وشدد سدر على أهمية هذه الخطوة في تحسين البنية التحتية وتقديم الخدمات للمواطنين في ظل التطورات التقنية الراهنة.

أبوتريكة يطالب إيلون ماسك بتوفير خدمة الإنترنت في غزة

دعا نجم الكرة المصري محمد أبوتريكة مالك شركة “تسلا” الشهير، إيلون ماسك، إلى تقديم خدمة الإنترنت الفضائي “ستارلينك” لسكان غزة بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات والإنترنت عنهم، مشيرًا إلى ما قام به ماسك سابقًا لدعم أوكرانيا.

وفي السياق نفسه، أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية أن “إسرائيل بدأت هجومًا بريًا على غزة”، بينما أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته “ستوسع عملياتها البرية ضد قطاع غزة هذه الليلة”، مضيفًا في تصريحات له أن “العملية الكبرى في غزة لم تبدأ بعد”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق