الأسئلة المؤتمتة لمادة الرياضيات وفق النموذج الوزاري للامتحان النصفي 2024

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تقدم طلاب الثانوية العامة في سوريا بفرعها العلمي يوم الأحد 7 يناير/ كانون الثاني 2024 إلى الامتحان النصفي لمادة الرياضيات وفق النموذج الوزاري المؤتمت الذي أقرته وزارة التربية نهاية العام 2023.

الأسئلة المؤتمتة لمادة الرياضيات وفق النموذج الوزاري للامتحان النصفي 2024

نقدم إليكم صورا عن الأسئلة التي تقدم إليها الطلاب، والتي كانت مؤلفة من 4 نماذج: (A – B – C – D) والتي تحمل نفس المحتوى من الأسئلة ولكن تختلف فقط بترتيب الأسئلة.

يتألف كل نموذج من 40 سؤالا، لكل منها 15 درجة من أصل 600 درجة لمادة الرياضيات، وبلغت مدة التقدم للامتحان ساعتين فقط، ويوجد أسفل كل ورقة مسافة محددة تم تخصيصها كمسودة ليقوم الطالب بالحل عليها لمعرفة الإجابة المناسبة في الأسئلة التي تتطلب حل المسائل والمعادلات ورسم المنحنيات البيانية.

أما عدد الأسئلة الذي سيأتي في الامتحان النهائي لشهادة الثانوية العامة، فسيكون مكون من 50 سؤالا لمادة الرياضيات مقابل ساعتين ونصف الساعة متوفرة للطالب للإجابة عنها.

يمكنكم الحصول على النماذج لكافة المواد بالدقة الأصلية عبر قناتنا الرسمية على تيليغرام من الرابط هناhttps://t.me/PayOnMobil

أسئلة الرياضيات بكالوريا علمي 2024 - الصفحة الأولى
أسئلة الرياضيات بكالوريا علمي 2024 - الصفحة الثانية
أسئلة الرياضيات بكالوريا علمي 2024 - الصفحة الثالثة
أسئلة الرياضيات بكالوريا علمي 2024 - الصفحة الرابعة
أسئلة الرياضيات بكالوريا علمي 2024 - الصفحة الخامسة
أسئلة الرياضيات بكالوريا علمي 2024 - الصفحة السادسة

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية في سوريا كانت قد أقرت إلغاء الدورة التكميلية مع نهاية العام 2023، وكذلك تحويل طريقة الامتحان التحريرية السابقة إلى الطريقة المؤتمتة واعتمادها في كافة المواد لمختلف فروع البكالوريا (علمي – أدبي – مهني _ شرعي).

وعن إيجابيات إلغاء الدورة التكميلية، فأوضح الوزير أن ذلك سيجعل أمام الطلاب فرصة للنجاح في البكالوريا ولو رسب في إحدى المواد مثل اللغات.

كما أن الدورة الامتحانية الواحدة ستخفض معدلات القبول الجامعي، والامتحانات المؤتمتة ستخفض مدة الامتحانات والتصحيح، وسيتم الإسراع في إصدار المفاضلات والبدء مبكرا في الدوام الجامعي وعدم التأخر فيه كما يحدث خلال السنوات الأخيرة.

وسيتمكن الطالب بعد إلغاء الدورة التكميلية من إعادة السنة حتى ولو كان ناجحا، وهذا يعطيه فرصة لتحسين مجموعه في حال لم يحالفه الحظ في امتحانه للسنة الأولى.

صدور النماذج المؤتمتة الرسمية لطلاب البكالوريا 2024
تفاصيل إلغاء الدورة التكميلية لطلاب البكالوريا وأتمتة كافة المواد

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

أضف تعليق