الحرب لم تنتهي: سناتور أمريكي يدعو لمحاسبة مدققي منصات العملات الرقمية

إثبات الاحتياطات

غردت السناتور الأمريكي إليزابيث وارين على حسابها على منصة تويتر، للدعوة لمحاسبة مدققي منصات العملات الرقمية بسبب دورهم في الاضطرابات الحالية التي يمر بها سوق العملات الرقمية، وذلك بالاتفاق مع السناتور الأمريكي رون وايدن.

وأشارت إليزابيث وارين إلى مجلس مراقبة محاسبة الشركة العامة (PCAOB)، لمحاسبة مدققي منصات العملات الرقمية، وذلك بسبب ما وصفته عمليات التدقيق الوهمية لما يسمى تقارير إثبات الاحتياطات PoR الخاصة بمنصات العملات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك أثنت السناتور إليزابيث وارين، على جهود مجلس PCAOB الأخيرة حول تثقيف المستثمرين بشأن المخاطر المرتبطة بمنصات العملات الرقمية.

تغريدة السناتور الأمريكي إليزابيث وارين على حسابها على منصة تويتر
تغريدة السناتور الأمريكي إليزابيث وارين على حسابها على منصة تويتر

كما حذر مكتب محامي المستثمرين التابع لمجلس PCAOB من أن تقارير إثبات الاحتياطات لا تعني أنها عمليات تدقيق كاملة وأنه لا ينبغي للمستثمرين الاعتماد على مثل هذه التقارير الوهمية. 

ولكن مستخدمي منصة تويتر قاموا بالرد بشكل سريع على تغريدة إليزابيث وارين، حيث اعتبروا السلطات الأمريكية مسؤولة عن كل الاضطرابات التي تجري حاليا في سوق العملات الرقمية.

السلطات الأمريكية توجه ضربة قوية لمعدني العملات الرقمية

وجهت السلطات الأمريكية ضربة قوية لمعدني العملات الرقمية، وذلك بعد المقترح الأخير الذي قدمته إدارة الرئيس جو بايدن في وثيقة الإيرادات للسنة المالية 2024 للإدارة الصادرة عن وزارة الخزانة في 9 مارس.

جاء هذا المقترح الجديد ليفرض ضريبة كهرباء بنسبة 30٪ على تعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة، والذي أثر على سوق العملات الرقمية بشكل سلبي، حيث نشهد في وقت كتابة هذا المقال انخفاضاً كبيراً في أسعار العملات الرقمية.

وذكرت الوثيقة، أنه سيتوجب على المعدنين الذين يستخدمون بروتوكول إثبات العمل (PoW) في تعدين العملات الرقمية دفع ضريبة بنسبة 30٪ متناسبةً مع استخدامهم للكهرباء.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق