أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

السيسي يفضح إسرائيل ويهددها إن لم توقف الحرب في فلسطين

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في خطابه خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية العاجلة بخصوص غزة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء على ضرورة انسحاب إسرائيل من رفح وهدد حكومة كيان الاحتلال في حال عدم توقفها عن الحرب والخضوع لوقف إطلاق النار.

يفضح إسرائيل ويهددها إن لم توقف الحرب في فلسطين

السيسي يدعو إلى وقف الحرب خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

وأبرز السيسي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، المحروم من العدالة والإنسانية تحت الحصار، معربا عن أمله في تقديم اجتماعهم الدعم لغزة نحو مستقبل أفضل يُحترم فيه الكرامة الإنسانية والحق في الحياة السلمية يستعيد من خلاله النظام الدولي الثقة.

ولفت السيسي إلى أن الأزمة الإنسانية المروعة التي تعيشها غزة هي نتاج مباشر لسلوك إسرائيل وحربها الانتقامية المدمرة التي تستخدم فيها الجوع والحصار كسلاح، متجاهلة بذلك الأعراف الدولية والأخلاقية.

وذكر أن مصر قد حذرت مرارا من خطورة الأوضاع الناتجة عن العمليات الإسرائيلية في رفح، التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وخاصة بعد سيطرتها على معبر رفح وقطع طريق فيلادلفيا.

ومن منبره المذكور، دعا الرئيس السيسي إلى اتخاذ خطوات فورية وفعالة للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن 2735 وقرارات ذات صلة، والمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، ورفع الحصار عن غزة، وتوفير الدعم لوكالة الأونروا، وضمان عودة النازحين لمنازلهم بأمان، مؤكدا أن الحلول العسكرية لا تجلب إلا المزيد من العنف والفوضى، ومشيرا إلى أهمية حل الدولتين كسبيل نحو السلام والاستقرار.

وختم السيسي بتقديره للاعترافات الدولية بدولة فلسطين من قبل العديد من الدول الأوروبية بما فيها النرويج وإسبانيا وأيرلندا وسلوفينيا، ودعا العالم للانضمام إلى هذا الاعتراف، والوقوف إلى جانب العدالة والسلام.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق