الفنان عبدالله الرويشد يبكي العيون في أحدث ظهور له

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تداولت منصات التواصل الاجتماعي فيديو للفنان عبدالله الرويشد ذو الجنسية الكويتية، ولكن للأسف كان يجلس على كرسي متحرك بعدما تعرض لوعكة صحية قبل ذلك بمدة.

الفنان عبدالله الرويشد - عبدالله الرويشد - الكويت - الحالة الصحية لعبدالله الرويشد

الحالة الصحية للفنان عبدالله الرويشد

ويظهر في مقطع الفيديو الذي تم تصويره في ألمانيا، ثلاثة من أصدقاء الفنان عبدالله الرويشد الذين قاموا باصطحابه خلال زيارتهم له للاطمئنان على صحته بعدما آلت به الحال لاستخدام الكرسي المتحرك.

ويستمر الفنان الكويتي بتلقي علاجه في ألمانيا في رحلة استشفاء بدأت منذ عدة أشهر بعد تعرضه لوعكة صحية في شهر فبراير الماضي، وما تزال مستمرة إلى الآن، ولعل قدوم أصدقائه ووقوفهم بجانبه سيقوم بتحسين الحالة النفسية والصحية للفنان عبدالله.

وعلق أحد أصدقاء الكويتي عبدالله الرويشد في الفيديو قائلا أنه قام بتاريخ 30 يونيو من العام الجاري، بزيارة أخيه الغالي “أبو خالد”، داعيا الله له بالشفاء العاجل وأن يمن عليه الله بالصحة والعافية.

وحول تطورات الحالة الصحية للفنان الكويتي، أكد صديقه من الوسط الفني، الفنان محمد المنصور، أن عبدالله الرويشد سيعود إلى بلده الكويت قريبا لاستكمال فترة نقاهته هناك، لأن حالته الصحية أصبحت أفضل بعد العلاج الذي تلقاه في ألمانيا.

وكان لمشاهد الفنان الكويتي التي انتشرت له على الكرسي المتحرك صدى كبيرا ووقعا مؤلما في نفوس محبيه من العالم العربي، إذ تأثروا كثيرا برؤيتهم لفنانهم المحبوب وهو مقعد بعدما اعتادوا رؤيته واقفا شامخا يشدو أنغام الطرب الخليجي الأصيل.

من هو الفنان عبد الله الرويشد؟

من هو الفنان عبد الله الرويشد؟

الفنان عبد الله من مواليد مدينة الكويت عام 1961، وهو معني وملحن في آن معا. ظهر حبه للفن منذ سن 13 من خلال مشاركته في العديد من الحفلات المدرسية، ليظهر حبه لاحقا لآلة العود التراثية، والتي بدأ العزف عليها بمساعدة أخيه الأكبر الملحن محمد الرويشد عبر آلة العود الخاصة به.

تتلمذ الفنان عبد الله الرويشد على يد الفنان اللامع والقامة الكبيرة علي نجم عبد الرزاق، والذي جعل منه عازفا بارعا. وانطلق عبد الله في عالم الفن بشكل فعلي عبر فرقة رباعي الكويت، التي كان فيها عازفا إيقاعيا في تلك الفترة.

أصدر أول أغنية له في عام 1980 بعنوان/ أنا سهران، والتي ألفها الشاعر شاهين، ولحنها شقيقه محمد الرويشد، وهذه الأغنية كانت الباب ليكون ملحنا لأغنية للفنان الراحل راشد الخضر بعدما اطرب بصوته العزب والشجي.

قام عبد الله الرويشد بإصدار أول ألبوماته “ليل السوالف” في عام 1983، وذلك من خلال أغنية “رحلتي” التي لحنها الكبير راشد الخضر، وألفها الشاعر العريق عبد اللطيف البناي.

الفنان عبد الله هو أب لولدين، خالد وشروق، ويتمتع بحياة اجتماعية ناجحة وطيبة.

شارك عبدالله الرويشد في برنامج المواهب “X فاكتور” الذي عرض على شاشة تلفزيون دبي في عام 2023، وكان من أعضاء لجنة الحكم برفقة كل من أنغام وراغب علامة.

يملك الفنان الرويشد الكثير من الألبومات تتجاوز 50 ألبوما، أبرزها:

  • ليل السوالف
  • أي معزة
  • عبدالله الرويشد
  • مسحور
  • ليلة عمر بإصداراته السبعة
  • ليلة فن
  • رمادي
  • صدقيني
  • وطن عمري
  • آه يا زمن
  • وين رايح
  • متى بنساك
  • تسلم عليك

يعد الفنان عبد الله أحد الرموز الفنية اللامعة والمعطاءة التي ذاع صيتها في الكويت والعالم العربي، ليكون أحد أهم الإضافات الفنية التي ساهمت في صياغة تاريخ فني متألق ومشرف كان فيه صانعا ومطورا لعالم الفن والطرب. نتمنى له الشفاء العاجل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

صدور نتائج اعتراضات الدورة الأولى لطلاب البكالوريا 2024

صدور نتائج اعتراضات الدورة الأولى لطلاب البكالوريا 2024

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

أضف تعليق