امرأة أمريكية تنال حكما بالبراءة بعد سجنها 43 عاما ظلما

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

قضى قاضي أمريكي بإلغاء إدانة امرأة بقيت خلف القضبان لمدة 43 عاما، إثر إعادة النظر في قضيتها والوصول إلى أدلة قاطعة وواضحة تؤكد براءتها.

امرأة أمريكية تنال حكما بالبراءة بعد سجنها 43 ظلما

كيف تمت إدانة ساندرا هيمي بجريمة القتل؟

ووفقا لما ذكرته صحيفة ’’الغارديان’’، فقد كانت ساندرا هيمي، والبالغة من العمر 63 عاما، قد أُدينت بقتل موظفة مكتبة في ولاية ميسوري وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة منذ العام 1980، بعد اعترافها بالجريمة للشرطة وهي تحت تأثير حالتها النفسية.

ساندرا هيمي قبل وبعد دخولها السجن
ساندرا هيمي قبل وبعد دخولها السجن

ولُوحظ أن الأدلة القاطعة تربط عملية القتل بضابط شرطة محلي أُدخل السجن لاحقا بسبب جرم آخر ومات فيه، وذلك كما أفاد القاضي وفريق دفاع هيمي.

ساندرا هيمي تدخل التاريخ بعد الظلم الذي تعرضت له

وبعد تقديم طلب للإفراج عن هيمي، أكد محاموها أنها تُعد أطول مدة قضتها امرأة في السجن بتهم خاطئة، وأعربوا في بيان عن شكرهم للمحكمة على التعامل مع الظلم البالغ الذي واجهته هيمي طيلة أكثر من أربعة عقود، وتأكيدهم على استمرار الجهود لإعادتها إلى عائلتها وتبرئتها من التهم.

وأعلن القاضي أن دلائل براءة هيمي حاسمة ووجب إطلاق سراحها خلال 30 يوما ما لم يتم إعادة محاكمتها في قضية وفاة باتريشيا جيشكي، التي كانت تبلغ من العمر 31 عاما آنذاك.

كما أدت الأدوية المهدئة التي كانت تتعاطاها هيمي أثناء أول استجواب لها من جانب الشرطة إلى تأثر حالتها البدنية، ممّا صعّب عليها التواصل مع الطرف الآخر والاستجابة للأسئلة المطروحة لها.

وبيّن المحامون كيف رُبطت هيمي بالقضية ظلما، وهي تعاني من قيود شديدة ومؤثرات عقلية لدرجة عدم قدرتها على التواصل بوضوح، وتجاهلت السلطات جميع تصريحاتها المتناقضة والأدلة التي تشير إلى مسؤولية ضابط الشرطة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

أضف تعليق