انخفاض حاد في سعر أسهم منصة Coinbase تجاوز 90%

انخفاض حاد في سعر أسهم منصة Coinbase تجاوز 90%

شهدت أسهم منصة Coinbase انخفاضا كبيرا في سعرها، بأكثر من عشرة أمثال من السعر التي دخلت به تداول السوق، حيث سجلت 34.97 دولارا للسهم الواحد بعد أن وصلت إلى 381 دولارا في وقت الاكتتاب العام في أبريل من 2021.

يذكر أنه مع نهاية جلسة التداول، أغلقت أسهم منصة Coinbase بربح 0.57% عن آخر انخفاض في سعر السهم أثناء التداول، بينما خرجت كل من الإيثيريوم والبيتكوين من التداول، محققة كلاهما نموا طفيفا بلغ 2.8% و 4.2% على التوالي، فيما بقي مؤشر ناسداك هو الوحيد الذي أغلق مثل الافتتاح تقريبا.

سعر سهم منصة Coinbase في بورصة ناسداك
سعر سهم منصة Coinbase في بورصة ناسداك

توقعات بانخفاض عائدات أسهم Coinbase إلى النصف لعام 2022

يذكر أن في وقت سابق كان براين أرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase، قد استبعد تماما أن يكون لانهيار FTX أي تأثير على Coinbase في أسعار الأسهم أو غير ذلك. وكان المدير المالي للمنصة قد أشار في 8 من ديسمبر، إلى أن واردات منصة Coinbase سوف تنخفض بأكثر من النصف لعام 2022 مقارنة مع السنة المالية الفائتة، وخاصة في ظل الشتاء القاسي الذي يخيم على سوق العملات الرقمية.

وسجلت Coinbase خلال الربع الثالث فقط، ما قيمته 545 مليون دولار كصافي للخسائر في تداولاتها في السوق، بينما بلغت خسائر الربعين الأول والثاني من نفس العام الجاري، ما قيمته 1.1 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر أكتوبر الماضي، قامت شركة ARK Invest بشراء أسهم من شركة Coinbase كأول مرة لها بعد بداية يونيو، فيما سجلت منصة Coinbase في شهر نوفمبر إجمالي اكتتاب على أسهم لها بلغت قيمتها 21.4 مليون دولار فقط، وفي شهر ديسمبر بلغت قيمة الاكتتاب حدود 3 ملايين دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق