انهيار سقف مطار نيودلهي عقب تدشينه حديثا فما السبب؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تعرضت محطة المسافرين في مطار نيودلهي الدولي إلى حادث مروع صباح اليوم الجمعة، حيث انهار السقف جزئيا نتيجة للأمطار الغزيرة، مما تسبب في عدد من الوفيات والإصابات 😥، ويأتي هذا الحادث بعد شهور قليلة من افتتاح المبنى بعد تجديده من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

أحد أسقف مبنى مطار نيودلهي انهار لهذا السبب

عرضت الصور التي نُشرت على الإنترنت، مركبات مسحوقة تحت الهياكل الفولاذية الضخمة في قاعة المغادرة الأمامية في المبنى رقم 1، الذي تم الانتهاء من عدة مشاريع به قبل الانتخابات العامة المقبلة في البلاد.

وقد أعلنت سلطات المطار إلغاء جميع الرحلات المغادرة من المبنى، الذي يستخدم للرحلات المحلية فقط، بسبب انهيار السقف الجزئي.

وأشار بيان من سلطات المطار يوضح حقيقة ما حصل، إذ أنه جاء في بينا رسمي ما يلي: “نتيجة للأمطار الغزيرة منذ الصباح، انهار جزء من السقف في حوالي الساعة الخامسة صباحا”.

ما هو عدد ضحايا الانهيار في مطار “نيودلهي”؟

وأكدت فرق الطوارئ على تقديم كل الدعم والرعاية الطبية الضرورية للمصابين، حيث تم إنقاذ 8 أشخاص ونقلهم لتلقي العلاج، في حين أن آخر توفي فورا بعيد الانهيار 💔.

يعتبر مطار نيودلهي مشروعا حيويا في الهند، حيث يركز الإنفاق على البنية التحتية كأولوية خلال فترة حكم مودي، لكن مع ذلك، تظل معايير السلامة والبناء مصدرا للقلق الكبير، حيث حدثت حوادث سابقة أدت إلى خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وفي حين تواصلت الأمطار الغزيرة في الهند، فإن الحياة العامة قد توقفت تقريبا بعد فترة وذلك بسبب الموجات الحارة والتيارات الهوائية الساخنة، إذ تستمر السلطات في جهودها لإعادة الحياة إلى طبيعتها في نيودلهي.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

صدور نتائج اعتراضات الدورة الأولى لطلاب البكالوريا 2024

صدور نتائج اعتراضات الدورة الأولى لطلاب البكالوريا 2024

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

أضف تعليق