بالفيديو: الهندوس يهاجمون متجرا لرجل مسلم بسبب صورة على الواتساب

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في حادثة مؤسفة من ولاية هيماجل الهندية، تعرض متجر للتخريب على أيدي أعضاء منظمة هندوسية، ونوضح لكم في سطور هذا المقال تفاصيل تلك الحادثة.

بالفيديو: الهندوس يهاجمون متجرا لرجل مسلم بسبب صورة على الواتساب

ما سبب غضب أعضاء المنظمة الهندوسية تجاه صاحب المتجر؟

وكان قد أثار غضب الهندوس، قيام صاحب المتجر، وهو شخص من الديانة الإسلامية يُدعى ’’جافيد’’، بنشر صورة عبر حالة واتساب شخصية له وهو يقوم بذبح بقرة خلال احتفالات عيد الأضحى.

إذ أن البقر مقدس في الهندوسية، وهذا ما أثار غضب أعضاء المنظمة التي لم تتوانَ عن الهجوم على المتجر، مما أدى إلى تحطيم المحتويات والإلقاء ببضائعه إلى الخارج في مشهد فوضوي قوبل بصمت من قوات الشرطة الحاضرة.

وتُظهر هذه الواقعة التوترات القائمة بسبب الاختلافات الدينية في الهند، حيث تعد البقرة كائنا مقدسا بالنسبة للديانة الهندوسية، ما يجعل ذبحها موضوعا حساسا بين أتباع الديانة.

وقاد هذا الانتهاك المزعوم للمعتقدات الهندوسية إلى هذا التصعيد العنيف، والذي أثار قلقا عميقا بشأن السلام الديني وحرية العقيدة في المجتمع الهندي المتنوع.

ويلقي هذا الحادث الضوء أيضا على أهمية وجود رد فعل سريع وفعَّال من قبل السلطات لحماية جميع المواطنين، وضمان عدم الإفلات من العقاب لهؤلاء الذين يلجؤون للعنف للدفاع عن قضاياهم.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

أضف تعليق