بدء إصدار تأشيرات العمرة في المملكة العربية السعودية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في إطار جهودها الرامية لتعزيز القطاع السياحي الديني وتفعيل أهداف “رؤية 2030″، بدأت السعودية اليوم الخميس بإصدار التأشيرات الإلكترونية المخصصة للعمرة. هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل حضور المسلمين من حول العالم لاداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، إضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة لهم خلال إقامتهم.

إصدار تأشيرات العمرة في المملكة العربية السعودية

تفاصيل إصدار تأشيرات العمرة في المملكة العربية السعودية

أفادت وزارة الحج والعمرة أن آلية التقديم لطلبات التأشيرة الإلكترونية ستكون من خلال منصة “نسك” الرقمية، مع بدء استقبال المعتمرين من تاريخ 19 يوليو، لتواكب بذلك بداية السنة الهجرية الجديدة 1445هـ.

تتمتع المنصة بمزايا تخدم الزوار بتقديم معلومات شاملة، خرائط تفاعلية بعدة لغات، وإمكانية الاختيار من بين خيارات متعددة للسكن والانتقالات، متاحة للعمل على مدار الساعة.

واجهة الصفحة الرسمية لمنصة نسك السعودية للحج والعمرة

كما أشارت الوزارة إلى السماح لحاملي تأشيرات الزيارة السياحية من دول الخليج، الشنغن، الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة بحجز المواعيد للعمرة وزيارة الروضة الشريفة عبر التطبيق قبيل وصولهم إلى السعودية.

كما أن الوزارة لاتدخر جهدا في توفير التسهيلات لكافة حاملي الأنواع المختلفة من التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات العائلية والشخصية والسياحية الإلكترونية.

وتحرص على مواصلة التسهيلات المعتمدة كانخفاض تكلفة التأمين للمعتمرين إلى 63% مع الحفاظ على استمرارية تقديم خدمات صحية ممتازة، وسرعة إصدار التأشيرة التي أصبحت تقل عن 24 ساعة، وتمدد فترة التأشيرة من 30 يوما إلى 90 يوما.

وبذلك أصبح بإمكان ضيوف الرحمن التجول بحرية أكبر داخل البلاد لاستكشاف التنوع الثقافي الكثيف وتعميق تجربتهم الدينية والثقافية دون الحاجة لوجود محرم للنساء أو اشتراطات صحية محددة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

أضف تعليق