برشلونة تقطع علاقاتها مع إسرائيل وتوجه رسالة للشعب الفلسطيني

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم قطع علاقاته مع الحكومة الإسرائيلية وإلغاء جميع الاتفاقيات والمشاريع المشتركة بينهما.

وجاء هذا القرار ردا على الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان والقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال رئيس النادي في بيان رسمي: “اليوم نقول للشعب الفلسطيني إننا نعتذر لأن المؤسسات الأوروبية مخيبة للآمال، من العار أنها لم تقطع علاقاتها مع الكيان الصهيوني، مثل جنوب أفريقيا وبوليفيا، التي أعلنتا مؤخرا عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية والاقتصادية مع إسرائيل”.

وأضاف: “نحن نؤيد الحق الشرعي للفلسطينيين في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشار البيان إلى أن النادي سيتبرع بمبلغ مليون يورو لصالح المنظمات الإنسانية العاملة في قطاع غزة والضفة الغربية، وسيدعم مبادرات تعزيز السلام والتعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ودعا النادي جميع الأندية والرياضيين الأوروبيين إلى الانضمام إلى هذه الخطوة والتضامن مع القضية الفلسطينية.

وتعتبر برشلونة أحد أشهر وأنجح الأندية في العالم، ولها ملايين المشجعين في مختلف القارات. وتتميز برشلونة بمواقفها السياسية والاجتماعية المناهضة للعنصرية والظلم والاستبداد. وقد شاركت في العديد من الحملات الخيرية والتوعوية لصالح القضايا العالمية.

الطيران الإسرائيلي يهدد بالمنشورات بعد بدء الهدنة

دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بين الجانبين الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ بيومها الأول اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، بعد حرب ضارية استمرت 48 يوم دون توقف وراح ضحيتها آلاف الفلسطينين، جراء القصف الهستريي الذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي بعد أن أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

هل تجري الهدنة دون خروقات؟

حتى الآن لم يسجل اشتباك مباشر بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، ولكن نقلت العديد من وسائل الإعلام داخل قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مجموعة من الناس يتجهون إلى شمال القطاع وأصيب 7 مواطنين فلسطينيين.

وضمن الهدنة انتقل الطيران الإسرائيلي من القصف المتوصل على القطاع في الأيام الماضية، إلى رمي منشورات ورقية يهدد ويتوعد ويحذر بها سكان غزة.

ما هو مضمون المنشورات التي يرميها الطيران الإسرائيلي؟

تتضمن المنشورات الورقية التالي:

“إلى سكان قطاع غزة، ان الحرب لم تنتهي بعد، الوقفة الإنسانية مؤقتة ومنطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة وممنوع التجول بها، من أجل سلامتكم، عليكم أن تبقوا بالمنطقة الإنسانية الموجودة في جنوب قطاع غزة وعدم التوجه إلى شمال القطاع، يمكنكم التوجه فقط من الشمال إلى الجنوب غبر طريق صلاح الدين، الرجوع إلى الشمال ممنوع وخطير جداََ، مصيركم ومصير عائلاتكم بأيديكم وقد أعذر من أنذر.”

وفي سياق متصل بينت كتائب القسام، أنه وخلال الهدنة سيكف الطيران المعادي عن التحليق 6 ساعات يومياََ من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساءََ في مدينة غزة والشمال أيضاََ.

وبحسب تصريح المتحدث باسم الخارجية القطرية، فإن خطوط التواصل ستبقى مفتوحة حيث سينقل أي انتهاك للطرف المسؤول فوراََ للتراجع عنه.

وعقب الإعلان القطري عن الهدنة بين مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن تلقي الكيان قائمة بأسماء الرهائن الذين سيطلق سراحهم من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

توقف عمل مطار برلين بسبب كارثة الانترنت

توقف عمل مطار برلين بسبب كارثة الانترنت

أضف تعليق