تونس تعلن وفاة 35 حاجا خلال أدائهم مناسك الحج في السعودية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الثلاثاء 18 يونيو، عن خبر مُفجع للدولة التونسية والشعب التونسي عامّة.

تونس تعلن وفاة 35 حاجا خلال أدائهم مناسك الحج في السعودية
حجاج بيت الله الحرام

ووفقا لمعلومات تحصلت عليها وكالة ’’سبوتنيك’’ من بيان صادر عن الوزارة ذاتها مساء هذا اليوم، فإن عدد الوفيات من بين الحجاج التونسيين قد وصل إلى 35 شخصا، بينهم خمسة حجاج فازوا بفرصة الحج عبر القرعة، فيما كان الباقون من حملة تأشيرات زيارة أو سياحة أو أداء العمرة.

ومن جهتها، أفادت القنصلية العامة للجمهورية التونسية في جدة بأنها واقفة جنبا إلى جنب مع البعثة الدبلوماسية في الرياض، وتعمل على التنسيق مع الجهات السعودية المعنية وأسر الحجاج من أجل إنهاء كل الإجراءات الخاصة بمراسم الدفن.

كما تهتم القنصلية حاليا بجهود التنسيق مع مدير البعثة الصحية التونسية لزيارة عدة مستشفيات في مكة المكرمة بهدف جرد قائمة الحجاج المرضى والمفقودين.

أرقام قياسية تسجلها درجات الحرارة في مكة المكرمة هذا العام

ويُذكر أن موسم الحج الجاري شهد تزايدا كبيرا في درجات الحرارة في مكة المكرمة، إلى جانب تدفق أعداد هائلة من الحجاج الذين جاؤوا بتأشيرات زيارة أو سياحة أو لأداء العمرة من مختلف الدول، مما صعّب طريقهم إلى المشاعر المقدسة تحت الشمس الحارقة.

كما اتخذت وزارة الحج والعمرة السعودية قرارا، الاثنين الماضي، بتعليق تحركات الحجاج نحو محطة الجمرات مؤقتا ما بين الحادية عشر صباحا والرابعة عصرا من يوم الاثنين، نظرا لشدة الحر.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ’’اليوم’’ السعودية، فإن هذا التدبير جاء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، حيث تجاوزت درجة الحرارة 51 درجة مئوية في الحرم المكي، بينما بلغت 48 درجة مئوية في عرفات، و46 درجة مئوية في منى ومزدلفة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

أضف تعليق