حاخام إسرائيلي يطالب باغتصاب الغزاويات وآخر بإعدام الأسرى

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

بعد تصريحات مثيرة للجدل أثارت ردود فعل عارمة، خرج وزير صهيوني متطرف يُدعى، عميحاي إلياهو، وهو وزير التراث الإسرائيلي ليطلق دعواتٍ صادمة بشأن الأسرى الفلسطينيين.

وفي سياقٍ متصل بعمليات تبادل الأسرى، طالب الوزير بضرورة إعدام هؤلاء الأسرى قبل أي عملية إطلاق سراح تتم في المستقبل. ولم يكتفِ بذلك الحد، بل ذهب إلى الخطوة الأبعد بمطالبته بقصف غزة بقنبلة نووية، مما أثار موجةً من الاستنكار والرفض على المستوى الدولي.

ولم تتوقف التصريحات المسؤوليين الإسرائيليين عند هذا الحد، بل اتخذت منحى خطير جديد، حيث دعا الحاخام العسكري الاسرائيلي إيال كريم الجنود إلى ارتكاب أعمال الاغتصاب خلال حرب غزة، في تصريحاتٍ أثارت ردود فعل مدوية داخل إسرائيل وعبر المجتمع الدولي.

رد سعودي ناري على تصريحات الوزير الإسرائيل حول إلقاء قنبلة نووية على غزة

أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات التصريحات المتطرفة التي أدلى بها وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، حول إمكانية استخدام قنبلة نووية ضد قطاع غزة المحاصر. وعبرت المملكة عن قلقها العميق تجاه ما يمكن أن يشكله هذا التصعيد من تهديد للسلام والأمان الإقليمي.

وفي تصريح صحفي، أكدت وزارة الخارجية السعودية أن عدم إقالة الوزير إلياهو من موقعه في حكومة الاحتلال يعكس قمة الاستهتار بالقيم والمعايير الإنسانية والأخلاقية. ودعت الوزارة الحكومة الإسرائيلية للتخلي عن مثل هذه التصريحات التي تزيد من التوتر في المنطقة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

أضف تعليق