حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

وقع صباح اليوم حادث أليم ومأساوي في مدينة الكويت وبالتحديد حي المنقف، وذلك عقب اندلاع النيران بشكل مفاجئ في أحد الأبنية السكنية، ما أدى إلى وفاة 35 شخصا وإصابة 43 آخرين حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق المنقف: فاجعة مؤلمة تودي بحياة العشرات في الكويت

وأعلنت السلطات في الكويت اليوم الأربعاء عن تسجيل وفاة أكثر من 35 شخصا وإصابة العديد في هذا الحريق بمنطقة المنقف، في إحصائية ما تزال أولية دون الكشف عن مسببات الحريق بعد وكيف حدثت هذه الفاجعة.

وأكدت السلطات المحلية في الكويت أنها تمكنت من السيطرة على الحريق بنجاح عقب وصول طواقم الإطفاء والإسعاف إلى المكان للتعامل مع الواقعة الأليمة بأفضل طريقة ممكنة وتقليل الخسائر في الأرواح البشرية.

من جهتها، قررت وزارة الداخلية احتجاز مالك العقار الذي وقع فيه الحادث، بينما أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة والأمنية عن خطواتها لمواجهة مشكلة اكتظاظ العمال الوافدين في المباني السكنية.

وفي تفاصيل أكثر حول طبيعة البناء السكني وقاطنيه، كشف مسؤول كويتي في تصريح خاص للتلفزيون الرسمي الكويتي، بأن المبنى المتضرر في الحريق كان يستخدم كسكن للعمال، والعمل جار على تأمين الموقع وفحص جميع أجزاء المبنى بدقة لكشف ملابسات الحادثة.

وأكدت وزارةا لصحة الكويتية أن مشافيها المحلية استقبلت نحو 43 جريحا جراء فاجعة بناء المنقف، وأنها قامت بتقديم العلاج اللازم وتعمل على مراقبة الحالة الصحية لهم في عدة مشافي.

وتشير المعلومات إلى أن المبنى المتواجد في حي المنقف في الكويت، مكون من 6 طوابق ويحوي في الطابق الأراضي على عدد من أسطواناتا الغاز، مما يشير بشكل كبير إلى أنها هي السبب في اندلاع الحريق وحدوث الفاجعة الأليمة.

على المدى التاريخي، أصبح حريق المنقف أحد أكثر الفاجعات فظاعة في تاريخ الحوادث التي شهدتها الكويت، والذي يأتي بعد حريق عرس الجهراء الذي وقع عام 2009 وراح ضحيته 57 شخصا، واعتبر من أكبر الحوادث الأليمة وقوعا في البلاد.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

أضف تعليق