دراسة خطيرة: لن تصدق تأثير مشروبات الطاقة على جسم الإنسان

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعرب أطباء مختصون عن قلقهم المتزايد إزاء تأثيرات مشروبات الطاقة على الصحة، خاصة لدى الأطفال والشباب، وتبين بأنها تسبب مشاكل صحية وجسدية وعقلانية خطيرة نوضحها إليكم في هذا المقال.

دراسة خطيرة: لن تصدق تأثير مشروبات الطاقة على جسم الإنسان
مشروبات الطاقة

ما هي الأضرار الصحية الخطيرة التي تسببها مشروبات الطاقة؟

يحذر الخبراء من أن هذه المشروبات ليست فقط محفزة للطاقة، بل يمكن أن تكون أيضا محفزة لمشاكل صحية خطيرة تشمل نوبات قلبية مفاجئة، إضافة إلى تسببها في خلل وظائف القلب والأوعية الدموية.

وجاء هذا التحذير في أعقاب دراسة أجراها الدكتور مايكل أكرمان وفريقه في مايو كلينك، حيث أشارت النتائج إلى مخاطر صحية متعددة مرتبطة باستهلاك مشروبات الطاقة.

ووفقا لأكرمان، فإن الضرر الذي يمكن أن تسببه هذه المشروبات يتجاوز الجهاز القلبي الوعائي ليشمل تأثيرات سلبية ملحوظة على الصحة العقلية، بما في ذلك زيادة مخاطر الإصابة بحالات مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD)، الاكتئاب، القلق، وحتى الأفكار الانتحارية في الأفراد اليافعين الذين يتناولون هذه المشروبات بانتظام.

ماذا تحتوي مشروبات الطاقة؟

وفي سياق متصل، أشار طبيب آخر إلى أن الكافيين بجرعات محدودة قد يكون مفيدا للإنسان، لكن المستويات العالية من الكافيين الموجودة في مشروبات الطاقة قد تكون ضارة، وفي بعض الحالات، قد تكون قاتلة.

وأضاف أن هذه المشروبات تحتوي أيضا على كميات كبيرة من السكر المكرر والمحليات الصناعية، فضلا عن مكونات مثل التورين والجوارانا، التي تسهم في المخاطر الصحية الناجمة عن استهلاكها.

وهكذا فإن التحذيرات الصادرة عن هذه الدراسة تسلط الضوء على أهمية توعية العالم حول المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة باستهلاك مشروبات الطاقة، خصوصا بين الفئات العمرية الأصغر التي تظهر لديها معدلات استهلاك مرتفعة لهذه المنتجات.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

أضف تعليق