دولة أوروبية يعتبر أطفالها الأكثر تعاطيا للمخدرات.. فمن هي؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن تقرير سنوي قدمته الحكومة الإيطالية إلى البرلمان مؤخرا، أن ما يقارب 960 ألف شاب إيطالي في الفئة العمرية بين 15 و19 عاما قد تورطوا في تعاطي مواد غير قانونية مرة على الأقل، وذلك مع عودة انتشار تعاطي المخدرات إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

تعاطي المخدرات ونسب التجارة بها في إيطاليا تعود لما قبل مستويات جائحة كوفيد-19

تمثل هذه النسبة حوالي 40% من الشباب في البلاد، وتُشير التقارير إلى أن إيطاليا تشهد وجود عصابات المافيا المؤثرة والنافذة، والتي تكسب مليارات الدولارات من تهريب المخدرات، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وسُجل تعاطي نحو 54 ألف قاصر للكوكايين في عام 2023، بينما أكد حوالي 550 ألف شخص استهلاك منتجات مرتبطة بالقنب (منتج زراعي) مرة واحدة على الأقل.

فيما أشار المسؤول الحكومي ألفريدو مانتوفانو، إلى أن المواد غير قانونية تنتشر بشكل شبه وبائي في إيطاليا، وأن الوعي بآثارها الضارة ما زال محدودا.

كما أوضحت الحكومة الإيطالية أنه تم رصد تداول المخدرات بيد المواطنين بقيمة تقدر بنحو 16.4 مليار يورو (17.59 مليار دولار) في إيطاليا خلال عام 2022، معظمها من مشتقات الكوكايين والقنب، وهو أكثر ارتفاعا مقارنة بالقيمة 15.5 مليار يورو المسجلة في عام 2021، وبالتالي وصل إلى مستويات ما قبل تأثرها بجائحة كوفيد-19.

علاوة على ذلك، قامت الشرطة في إيطاليا بتعزيز إجراءاتها لمكافحة انتشار المخدرات، وأشارت الحكومة إلى أنها تمكنت من ضبط حوالي 89 طنا من المواد المخدرة غير القانونية في عام 2023، بزيادة نسبتها 17% مقارنة بالعام 2022، إضافة إلى تسجيل نحو 27 ألف و700 شخص في قضايا تتعلق بتداول المخدرات والترويج لها.

دولة أوروبية يعتبر أطفالها الأكثر تعاطيا للمخدرات.. فمن هي؟

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

أضف تعليق