رد سعودي ناري على تصريحات الوزير الإسرائيل حول إلقاء قنبلة نووية على غزة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات التصريحات المتطرفة التي أدلى بها وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، حول إمكانية استخدام قنبلة نووية ضد قطاع غزة المحاصر. وعبرت المملكة عن قلقها العميق تجاه ما يمكن أن يشكله هذا التصعيد من تهديد للسلام والأمان الإقليمي.

وفي تصريح صحفي، أكدت وزارة الخارجية السعودية أن عدم إقالة الوزير إلياهو من موقعه في حكومة الاحتلال يعكس قمة الاستهتار بالقيم والمعايير الإنسانية والأخلاقية. ودعت الوزارة الحكومة الإسرائيلية للتخلي عن مثل هذه التصريحات التي تزيد من التوتر في المنطقة.

وفي وقت سابق، أدلى وزير التراث الإسرائيلي بتصريحات مثيرة للجدل خلال مقابلة أجراها مع محطة الإذاعة الأرثوذكسية، حيث أشار إلى أن استخدام قنبلة نووية ضد قطاع غزة قد يكون من الخيارات الممكنة في التعامل مع حركة حماس. وعندما سُئل عن العواقب المحتملة لهذا القرار، أجاب الوزير بأن الحروب تأتي دائمًا بأثمانها.

تضمنت تصريحات إلياهو أيضًا إشارات مستفزة حول المدنيين في غزة، حيث اعتبر أنهم لا يختلفون عن حركة حماس، داعيًا إلى فرض “ثمن إقليمي” على سكان غزة.

وزامت وسائل إعلام عديدة تصريحات الوزير بأنها “متطرفة”، ودعت المجتمع الدولي للتدخل الفوري لحماية السلام في المنطقة.

كما انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي تصريحات الوزير عميحاي إلياهو، الذي أشار في وقت سابق إلى أن إلقاء قنبلة نووية على غزة قد يكون حلا ممكنا للصراع مع حركة حماس.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق