رغم انقضاء 11 سنة… القبض على مخترقي منصة Mt Gox

مخترقي منصة Mt Gox

كشفت وزارة العدل الأمريكية عن اعتقال اثنين من الروس لاختراقهما أكبر منصة للبيتكوين Mt Gox في عام 2014، والذان قاما بسرقة 647 ألف بيتكوين في ذلك الوقت.

وجاء في إعلان وزارة العدل الأمريكية، إن هذان الشخصين حصلوا على وصول غير مصرح به إلى خادم منصة Mt Gox الذي يحتفظ بمحافظ العملة.

كيف تمت عملية الاختراق؟

بدأ حادث السرقة الكبير في سبتمبر 2011 تقريبا، حيث قام المخترقون بنقل البيتكوين من محافظ Mt Gox إلى محافظم، وقد استمر هذا التكتيك على الأقل حتى مايو 2014، مما أسفر عن سرقة 647 ألف بيتكوين المملوكة للعملاء.

والجدير بالذكر، أن قيمة عملات البيتكوين هذه تبلغ في الوقت الحالي أكثر من 17 مليار دولار.

لقد كانت المنصة تسيطر على أكثر من 7٪ من معاملات البيتكوين في ذروتها، ولكنها أعلنت إفلاسها في فبراير 2014، حيث تم اعتقال مارك كاربليس الرئيس التنفيذي للشركة وتم إرساله إلى السجن بسبب إهماله.

أبرم المخترقان عقد مع وسيط بيتكوين مقره نيويورك من أجل غسل عملات البيتكوين المسروقة، لكن وزارة العدل الأمريكية لم تذكر اسم الوسيط، حيث قام الوسيط في نيويورك بغسل أكثر من 300 ألف البيتكوين.

وفي النهاية، فقد تم القبض على المخترقين الروس المتهمين بارتكاب عمليات غسيل أموال، حيث يواجهان الآن عقوبة تصل حتى 20 عاما كحد أقصى في السجن.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق