شركة Galaxy Digital تسعى لتسريح 20% من موظفيها بسبب ركود الأسواق

شركة Galaxy Digital تسعى لتسريح 20% من موظفيها بسبب ركود الأسواق

تعتبر شركة Galaxy Digital أحد أهم الشركات العالمية التي تقدم خدمات مالية مرتبطة بالعملات الرقمية. ووفقا للتقارير الصادرة عن وكالة بلومبيرغ لليوم، فقد تراجعت أسهم الشركة بنسبة كبير هذا العام وصلت حتى 70%، مما يدل على الأداء الضعيف المتربط بسوق العملات الرقمية.

وتسعى شركة Galaxy Digital إلى تسريح ما يقارب 20% من موظفيها في الوقت الحالي. ولم يتوقف الأمر على هذه الشركة، فكما نعلم أن الآثار السلبية لركود السوق، قد أدت لانهيارات كبيرة في سعر البيتكوين، ووصلت الخسائر إلى ما يقارب 70.40% من أعلى مستوى قياسي لها.

وكذلك في مايو الفائت، انهار مشروع العملة الرقمية تيرا، وسط انتقادات كبيرة طالت نوفوغراتز (مؤسس شركة Galaxy Digital) الذي قام بالترويج لهذا المشروع الفاشل.

ويذكر أن عمليات تسريح الموظفين تلك ليست بالجديدة، ففي أوائل عام 2020، أجرت شركة Galaxy Digital تخفيضاً بنسبة 15% على كوادرها البشرية العاملة لديها. لتحصد الشركة في عام 2021 تعافياً عاماً في أدائها، وذلك بسبب ارتفاع أسعار العملات الرقمية في السوق.

انهيار سوق العملات الرقمية لم يؤثر بثروة الملياردير نوفوغراتز

وتشير البيانات الواردة، إلى تراكم إجمالي الثروة الشخصية لنوفوغراتز، صاحب شركة Galaxy Digital، لتصل إلى 8.5 مليار دولار، ذلك عندما وصلت السوق إلى ذروتها الصاعدة في أواخر عام 2021. ورغم التصحيحات الحادة التي حصلت على أسعار العملات الرقمية، إلا أن أرقام ثروة نوفوغراتز على المدى الطويل، ما تزال في ارتفاع مستمر، وذلك بالنسبة لرصيده من العملات الرقمية.

ويذكر قيام نوفوغراتز في مثل هذا الوقت من العام الفائت، بتوقع وصول سعر البيتكوين إلى 500 آلاف دولار لكل عملة، وذلك خلال السنوات القليلة القادمة. ويرى أيضاً أن سوق العملات الرقمية لن يشهد انتعاشاً أو استقرار، طالما لم يقم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي باتباع سياسة نقدية أكثر تسهيلاً للتعاملات المتعلقة بالسوق الرقمية

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق