صدور برنامج امتحان الدورة التكميلية الشهادة الثانوية 2024

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية برنامج امتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي الدورة الثانية لعام 2024، وهو برنامج الدورة التكميلية لطلاب البكالوريا الذي سيبدأ بتاريخ 2024.7.25.

صدور برنامج امتحان الدورة التكميلية الشهادة الثانوية 2024

تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة لعام 2024 الدورة الثانية، بتاريخ 25 يوليو/ تموز لكلا الفرعين العلمي والأدبي، وينتهي بتاريخ 8 أغسطس / آب للفرع العلمي، و 6 أغسطس / آب للفرع الأدبي.

برنامج امتحان الدورة التكميلية للشهادة الثانوية 2024

إليكم صورة برنامج الامتحان العام للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي دورة عام 2024 (الدورة الثانية التكميلية) الذي أصدرته وزارة التربية:

صورة برنامج امتحان البكالوريا الدورة الثانية 2024 - علمي أدبي
صورة برنامج امتحان البكالوريا الدورة الثانية 2024 – علمي أدبي

يشار إلى أن طلاب البكالوريا بكافة الاختصاصات لهذا العام، سيتقدمون للامتحانات وفق الطريقة التقليدية، وهي النمط المقالي أو التحريري، ولن تكون هناك أتمتة كاملة للأسئلة، وإنما الأتمتة الجزئية التي كانت تُتبع من قبل عبر بعض الاختيارات أو عبارات الصح والخطأ في بعض المواد مثل التربية الوطنية والتربية الإسلامية.

كما أن طلاب البكالوريا سيحظون هذا العام وللمرة الأخيرة، بفرصة التقدم لدورة ثانية أو ما يعرف باسم الدورة التكميلية، وذلك بعدما أصدر رئيس الجمهورية مرسوما رئاسيا يقضي بإعادة الدورة التكميلية لمرة واحدة هذا العام فقط.

بوت نتائج امتحانات شهادتي الصف التاسع والبكالوريا لعام 2024

ونلفت انتباهكم إلى أن النتائج الامتحانية لطلاب الصف التاسع والبكالوريا لعام 2024 قد تم توفيرها عبر خدمة بوت نتائج خاص بنا، ويمكنكم من خلاله الحصول على نتيجتكم برقم الاكتتاب فور صدورها مباشرة.

ويعتبر البوت الخاص بنا هو الخدمة الأولى من نوعها في سوريا وهي الأسرع من حيث الحصول على النتيجة الامتحانية، فهو يملك واجهة تفاعل بسيطة باللغة العربية، تقومون بتحديد الفرع والدورة والمحافظة ومن ثم تدخلون رقم الاكتتاب وتظهر لكم النتيجة مباشرة.

هذا البوت يسهل عليكم الحصول على النتيجة ويوفر عليكم البحث عن روابط وزارة التربية أو الصفحات التي يصعب الحصول على النتيجة منها بسبب الضغط الكبير، أما البوت الخاص بنا فهو بسيط وسريع ويستطيع استيعاب عشرات آلاف طلبات النتائج في الثانية الواحدة.

إليكم الروابط الخاصة بالبوت والشروح التوضيحية:

image 65

يرجى ملاحظة أن البوت حاليا مفعل على نتائج دورة 2023، وذلك من أجل التجربة والتأكد من عمل البوت، وسيتم الانتقال إلى عرض النتائج عن عام 2024 فور صدورها من وزارة التربية لكي تحصلوا عليها مباشرة قبل الجميع.

كما أن خدمة البوت ستعرض الآن نتائج البكالوريا، وبعد الانتهاء من إعلان نتائجها سيتم الانتقال مباشرة لعرض نتائج الصف التاسع التي ستصدر عقب شهادة التعليم الثانوي.

يمكنكم الحصول على آخر المستجدات التعليمية والملفات المكثفة والتلخيصات للمواد الامتحانية، عبر قناتنا الرسمية على تليغرام: https://t.me/PayOnMobil

اقرأ أيضا:

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

إخلاء 7 مطارات فرنسية بعد تهديد بوجود قنابل

توقف الرحلات الجوية في أمريكا وانهيار المنظومة البنكية في عدة دول

أضف تعليق