عاجل: إسرائيل تكشف عن موت أعداد هائلة من الجنود في الاجتياح البري الفاشل

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الهجوم البري على غزة أمس أسفر عن مقتل 311 جنديا إسرائيليا بعد اقتحامهم المنطقة.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها تمكنت من أسر العقيد يائير شالام، قائد الهجوم على مخيم البريج، وإصابة عدد من ضباطه.

وأضافت كتائب القسام في بيان لها أنها قصفت حشودا للعدو في مجمع مفتاحيم برشقة صاروخية، مؤكدة أن أولياء الله في غزة بخير ولا تزال تقدم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن شعبها وأرضها.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المقاومة تمكنت من تدمير 30 دبابة إسرائيلية حتى الآن، وأن ثلاث مروحيات تقوم بإخلاء الجرحى والقتلى من جنود جيش الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال قد شن هجوما بريا على غزة في إطار عملية “الجرف الصامد” التي بدأها قبل نحو أسبوع، ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على المدن والبلدات الإسرائيلية.

تصريح ناري من حماس ردا على فشل الاجتياح البري

أفادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها تمكنت من صد هجوم بري شنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة عبر ثلاث جبهات، وأنها ألحقت خسائر كبيرة في صفوف العدو بالجنود والعتاد.

وقال القيادي في حماس أسامة حمدان في تصريح لوسائل الإعلام إن الهجوم البري كان مخططا له من قبل إسرائيل، لكنها فشلت في تنفيذه بسبب المقاومة الشرسة من قبل المجاهدين في غزة.

وأضاف حمدان أن المقاومة استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين في التصدي للهجوم، وأنها نصبت كمائن للجنود الإسرائيليين على عدة محاور، مما أجبر الجيش الإسرائيلي على استخدام الطائرات المروحية لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

الإمارات

الإمارات تطلق تحذيرا للمواطنين بسبب خلل الانترنت

أضف تعليق