فجر جديد يلوح في غزة: حماس توافق على المقترح المصري

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في لحظة تاريخية مفصلية قد تنهي واحدة من أطول النزاعات في الشرق الأوسط، تقاربت وجهات النظر في مفاوضات الهدنة في غزة، حيث توصلت الأطراف إلى صيغة توافقية تمهد الطريق نحو وقف الأعمال العدائية.

فجر جديد يلوح في غزة: حماس توافق على المقترح المصري

وفقا لمصدر مصري رفيع المستوى، يبدو أن جهود الوساطة المتواصلة قد بدأت تؤتي ثمارها، فبعد جولات طويلة من المفاوضات المضنية، أفادت تقارير سعودية بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت ضمانات كافية لحركة حماس بشأن بنود إنهاء الحرب والانسحاب الكامل من قطاع غزة. هذه الخطوة الدبلوماسية قد تشكل نقطة تحول في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

على الرغم من ذلك، يتضح من خلال تفاصيل إضافية أوردها ألموغ بوكير من قناة 13 أن التوصل إلى اتفاق نهائي لا زال يتطلب مزيدا من التنازلات والتأكيدات من كلا الجانبين.

ويُشاع أن حركة حماس تميل نحو الموافقة على الخطوط العريضة للمقترح المصري بشرط أن يتم إسقاط الحق الإسرائيلي في الاعتراض على أسماء السجناء المطروح إطلاق سراحهم. كما يُتطلب من إدارة بايدن توفير ضمانات بأن إسرائيل ستنهي الحرب بشكل نهائي وستلتزم بعدم تجديد الأعمال العدائية.

المصادر المصرية تُظهر تفاؤلا حذرا، مع كونهم الوسطاء الرئيسيين الذين يستمرون في دفع عجلة المحادثات الماراثونية الموصلة إلى السلام، ويترقبون الرد النهائي من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني حول تلك البنود الحاسمة.

إن العالم أجمع يتطلع إلى أن تفجر هذه المفاوضات شروقا جديدا في غزة، حيث يعود الأمل للأراضي المنكوبة بالحروب لتنبت فيها بذور السلام والازدهار وينعم أطفالها بالاستقرار والأمان.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد هند الضاوي في مشادة نارية مع صحفي اسرائيلي على الهواء مباشرة

شاهد: هند الضاوي في مشادة نارية مع صحفي اسرائيلي على الهواء مباشرة

صالح الشادي يقدم رسالة مؤثرة لمحبي الفنان محمد عبده

صالح الشادي يقدم رسالة مؤثرة لمحبي الفنان محمد عبده

Call of Duty Black Ops 6 تفاصيل مثيرة حول الإصدار الجديد

أضف تعليق