فنادق البحرين تبدأ بقبول العملات الرقمية كوسيلة دفع

فنادق البحرين تبدأ بقبول العملات الرقمية كوسيلة دفع

يبدو أن البلاد في منطقة آسيا وما حولها تنوي التوجه بشكل كبير نحو تبني العملات الرقمية، وعلى رأسها دول منطقة الشرق الأوسط بما فيها الدول العربية.

مؤخرا أعلنت مجموعة من فنادق مملكة البحرين العربية، نيتها تبني العملات الرقمية وقبول خدمات المدفوعات بها، وكان لفندق نوفوتيل Novotel شرف ابتداء هذه المرحلة الجديدة من تقوية العلاقة بالعملات الرقمية، إذ أصبح الفندق الأول من نوعه في البحرين الذي يقبل مدفوعات العملة الرقمية.

ما هي تفاصيل تبني فندق نوفوتيل الدانة للعملات الرقمية؟

يذكر أن العديد من الفنادق في منطقة شبه الجزيرة العربية قد بدأت باستقبال مدفوعات العملات الرقمية قبل مدة، أمثال W Dubai – The Palm وPalazzo Versace Dubai.

تشير التقارير إلى أن فندق نوفوتيل الدانة في البحرين، قد قام بتوقيع شراكة مع شركة Eazy Financial Services، من أجل تقديم خدمات مدفوعات العملات الرقمية للمضيفين في الفندي ولمختلف الخدمات التي يقدمها الفندق.

ومن المقرر وضع أجهزة خاصة ضمن مراكز البيع والخدمات في الفندق، تقوم بقبول العملات الرقمية من النزلاء عبر تطبيق بينانس.

لؤلؤة المنامة تضيء اليوم بعد تبني العملات الرقمية

وتجدر الإشارة إلى أن فندق نوفوتيل قد حصل على الضوء الأخضر من المصرف المركزي البحريني للتحرك نحو هذا التبني، ليكون بذلك أول مؤسسة سياحية تقدم خدمات الدفع بالعملات الرقمية.

وأشار السيد عميد يازجي، المدير العام لفندق نوفوتيل، في تصريح له حيال تقديم فندقه لخدمات العملات الرقمية، أن هذه الخوة جاءت في وقت يشهد فيه العالم انفتاحا كبيرا على التقنيات الحديثة بما فيها العملات الرقمية، وانطلاقا من رغبته في تقديم أفضل الخدمات وأكثرها كفاءة للمستخدمين، كان لا بد من المضي قدما في هذا الطريق، وعبر عن سعادته بإعلان فندق نوفوتيل كأول فندق في المملكة البحرينية يقدم خدمات العملات الرقمية، وبأحدث التجيهزات والوسائل على مستوى العالم.

وأشار نايف توفيق العلوي، الرئيس التنفيذي لشركة Eazy للخدمات المالية ومؤسسها، أنه يعتز بكونه شريكا مع نظرائه في فندق نوفوتيل الدانة، وذلك من خلال ما سيقدموه من خدمات مدفوعات العملات الرقمية، ورفد المنتجع بأحدث الوسائل والتجهيزات لإنجاز هذه الشراكة على أكمل وجه، ويأمل في أن تكون هذه البداية وسيلة لجعل شركة Eazy شريكا قويا وداعما لهذا المجال ضمن المملكة البحرينية.

ويعتبر فندق نوفوتيل واحدا من الفنادق الفاخرة بنجومه الأربعة، يتميز بإطلالة ساحرة على الخليج العربي، ويحتوي على مسبحه الخاص برماله الذهبية المخدم بعديد من وسائل الرائحة والخدمات العامة، إلى جانب وجود مركز رياضي ضمن الفندق والعديد من المرافق الأخرى، لذلك ليس غريبا أن ينال لقب لؤلؤة المنامة.

منتجع Novotel Bahrain Al Dana Resort
منتجع Novotel Bahrain Al Dana Resort

تبني كبير للعملات الرقمية في المنطقة العربية

يذكر أن منصة TripAdvisor التي تعنى بتتبع شركات القطاع السياحي ومؤسساته حول العالم وتقييم خدماتها، قامت بتصنيف فندق نوفوتيل واحدا من أفضل عشرة فنادق في المملكة لعام 2023.

تصنيف فندق نوفوتيل واحدا من أفضل فنادق مملكة البحرين
تصنيف فندق نوفوتيل واحدا من أفضل فنادق مملكة البحرين

وكما ذكرنا من قبل، فإن فندق نوفوتيل ليس الوحيد في المنطقة العربية والذي قام بتبني العملات الرقمية، إذ قام كل من فندق W Dubai – The Palm وفندق Palazzo Versace Dubai بحجز مقعدهم مسبقا في سباق التبني العربي للعملات الرقمية.

إذ يدعم فندق The Palm المدفوعات بعملة شيبا الرقمية، بينما يدعم فندق Palazzo Dubai كل من عملتي البيتكوين والإيثيريوم إلى جانب عملة منصة بينانس BNB.

منافسة كبيرة في القطاع السياحي لتبني العملات الرقمية

يذكر أن سلسلة الفنادق الشهيرة Pavilions Hotels & Resorts، قد قامت في عام 2021 بتوقيع شراكة مع منصة Coindirect للعملات الرقمية، من أجل إتاحة المجال أمام النزلاس إمكانية حجز مكانهم الخاص في الفندق باستخدام 40 عملا رقمية متنوعة بما فيها البيتكوين والإيثيريوم.

وأشار جيسي هيمسون، الرئيس التنفيذي لمنصة Coindirect، أن النزلاء يستطيعون استخدام العملة الرقمية التي يريدونها على حسب ما يناسبهم، ووفق الإمكانات المتاحة في مكان تواجدهم أو إقامتهم قبل قدومهم للفندق، الأمر الذي يعطي حرية أكبر في التعامل ويخفف من تعقيدات استخدام أجهزة مدفوعات العملات الرقمية.

وتنتشر سلسلة فنادق Pavilions Hotels & Resorts في العديد من الأرجاء حول هذا العالم، بما فيها روما وأمستردام والهيمالايا وبااي وفوكيت.

وقام أحد الفنادق الموجودة في جبال الألب السويسرية، بالسير على نهج تبني العملات الرقمية، خاصة بعد موجة التبني الأخيرة من مختلف الفنادق حول العالم، إذ أتاح استخدام عملات البيتكوين والإيثيريوم في عمليات الدفع، ويشترط في استخدام أجهزة مدفوعات العملات الرقمية أن يكون الحد الأدنى من الفاتورة الإجمالية هو 215 دولار أي ما يعادل 200 فرنك سويسري، لكن أغلب الفواتير تتعدى قيمتها هذا الحد الأدنى، وذلك لأن أقل الغرف المزدوجة تكلف 700 دولار للحجز، وبالتالي فلا قلق حيال استخدام العملات الرقمية في الدفع في حال لم تكن تحمل معك نقوك الورقية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق