كشف صناع فيلم “رفعت عيني للسما” عن الصور الأولى من كواليس التصوير في مهرجان كان 2024

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشف صناع فيلم “رفعت عيني للسما” عن الصور الأولى من كواليس التصوير في مهرجان كان 2024

كشفت فرقة مسرح بانوراما برشا، صناع فيلم “رفعت عيني للسما”، عن الصور الأولى من كواليس تصوير الفيلم، المشارك في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد بمهرجان كان في نسختها الـ63 التي ستُقام في الفترة ما بين 14 مايو و25 مايو 2024.

ويعد “رفعت عيني للسما” أول فيلم تسجيلي مصري يشارك في مسابقة كان منذ تأسيسها، كما أنه العمل التسجيلي الوحيد المشارك في مسابقة أسبوع النقاد، حيث سيتنافس على الجوائز العديدة التي تقدمها لجنة التحكيم، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة وجائزة أفضل سيناريو.

أعرب المخرجان أيمن الأمير وندى رياض عن تفاصيل الفيلم، مشيرين إلى أنه يسلط الضوء على الثروة البشرية في مصر وقدرة الإيمان والإرادة والفن على تحقيق الأحلام. وأشار الثنائي أيضًا إلى أهمية تقديم شخصيات مصرية أصيلة ومواقع تصوير مميزة من قلب الصعيد.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللواتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية تعرض مسرحيات مستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، لتسليط الضوء على قضايا اجتماعية هامة مثل الزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات. وقد تم تصوير معظم مشاهد الفيلم في قرية البرشا بمحافظة المنيا على مدى سنوات عدة.

الفيلم من بطولة فريق مسرح بانوراما برشا ومن إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، اللذان حصدا تنويهًا خاصًا عن أعمالهما السابقة في مجال السينما. وقد شارك فيلمهما الروائي القصير “فخ” في مهرجان كان عام 2019، وعُرِضت أعمالهما الأخرى في مهرجانات دولية بارزة مثل مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية.

هذا ويترقب عشاق السينما عرض “رفعت عيني للسما” خلال فعاليات مهرجان كان 2024، وهو العمل الذي يعد بأن يلقى استحسانًا كبيرًا ويثبت وجود السينما المصرية في الساحة العالمية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق