مؤسس TRON يكشف عن مخططه بعد إفلاس بنك Silvergate

مؤسس TRON يدعو لإنشاء مصرف عالمي مستقر ومتين

قامت هيئة الحماية المالية والابتكار الكاليفورنية DFPI بالاستحواذ على أصول بنك Silicon Valley Bank، بعد إعلان المصرف عن إفلاسه في 10 مارس الجاري.

كما أعلن بنك Silvergate العالمي مؤخرا، عن إفلاسه بشكل رسمي، وبدء تصفية أصوله.

جاء هذا الإفلاس بعد مواجهة بنك Silvergate لمشاكل في السيولة المالية، تأكدت بعد التأخر في إظهار بيانات السياسة المالية للمصرف، والتي انتهت بإعلان المصرف إفلاسه، الأمر الذي تسبب بضرر لسوق العملات الرقمية بشكل عام.

مؤسس TRON يتوقع كارثة كبيرة ستحل على سوق العملات الرقمية

قام جاستن صن، عضو مؤسس في مشروع عملة TRON الرقمية ومستشار دولي لمنصة Huobi، بتسليط الضوء عبر موقع تويتر على النتائج المتوقعة على انهيار مصرف Silvergate، والذي وصف الانهيار بالكارثة الحقيقية لأسواق العملات الرقمية العالمية.

يشار إلى أن أبرز المتضررين حسب رأي الخبراء هي منصة Circle التي تقوم بصك الدولار الرقمي المستقر USDC، إلى جانب الجهات التي أودعت أموالها سابقا لدى المصرف، والتي أصبح مصيرها معلقا بيد القضاء حاليا.

يشير جاستن إلى أن هذا الانهيار الذي أصاب مصرف Silvergate ومصرف Silicon Valley Bank كان غير متوقع، مما سيتسبب بلا شك لأضرار لكثير من الجهات المصرفية والمالية التي تتعامل مع هذا المصرف، والتي غالبا مسارات سياساتها المالية لم تأخذ بالحسبان مثل هذا الاحتمال.

مؤسس TRON يدعو لإنشاء مصرف عالمي مستقر ومتين

يستغل جاستن صن هذه الفرصة، ليعود ويؤكد على أهمية إنشاء مصرف مستقر للعملات الرقمية، يقوم بتقديم الخدمات المرتبطة بها لكافة المستخدمين بما يلبي احتياجاتهم في ظروف أكثر استقرار من التي يعيشها السوق الآن، والتي بدأت تقوم بتشكيل حاجز بينها وبين المستخدمين، بعد فقد الثقة التدريجي بالجهات المشرفة على تقديم خدمات العملات الرقمية.

أبدى جاستن صن استعداده للتعاون مع أي جهة، بهدف تسهيل تنظيم سوق العملات الرقمية وتوفير تمويل وإدارة مرنة، تُعيدان اكتساب ثقة المستخدمين بهذه السوق، وهو مستعد لتقديم ما يترتب عليه من مساعدة قي سبيل توسيع تبني العملات الرقمية وزيادة الإقبال عليها.

وينوه جاستن على ضرورة العمل الجماعي في مجتمع العملات الرقمية، للوصول لبيئة تعامل أكثر أمنا وموثوقية، ويضيف:

فلنقم بالتعاون سوية لإنشاء سوق مستقرة وآمنة، سوق منظمة للعملات الرقمية بمختلف أنواعها، تستطيع مواجهة التحديات ومنع حدوث انهيارات مستقبلا تودي بالفضيحة كالذي حصل مع مصرف Silicon Valley Bank وSilvergate، يجب أن نضمن استمرار تنمية العملات الرقمية واستمرار عجلة ازدهارها.

جاستن صن يدعو لإيجاد بيئة مصرفية متينة
جاستن صن يدعو لإيجاد بيئة مصرفية متينة

تجدر الإشارة إلى أن شبكة TRON استطاعت مؤخرا إكمال معالجة أكثر من 5 مليارات معاملة رقمية منذ ظهورها وحتى تاريخ يومنا هذا.

ويؤكد فريق النادي العربي، على أهمية إيجاد بنية تحتية مصرفية متينة وقوية، تقوم على سد الثغرات الموجودة بين العالمين الحقيقي والافتراضي، وتنهض بالسوق لمستوى تليق بالمكانة الحقيقية لتقنية البلوكتشين التي أوجدت لنا العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق