ماذا يعني مصطلح Arbitrage في تداول العملات الرقمية؟

ماذا يعني مصطلح Arbitrage في تداول العملات الرقمية؟

مصطلح Arbitrage – هو أسلوب في التداول يعتمد على الاستفادة من فروق الأسعار لنفس العملة الرقمية من خلال تداولها في أماكن مختلفة، حيث يتم تحقيق الربح بالاستفادة من الفروق الصغيرة في الأسعار بين عدة أماكن.

وتظهرعملية الأربيتراج Arbitrage بشكل واضح في أسواق العملات الرقمية، حيث يشتري المستثمرين عملة ما في بلد معين ويبيعونها على الفور في بلد آخر يكون سعرها أعلى فيه.

مثال عن عملية الأربيتراج Arbitrage في العملات الرقمية

ضع في اعتبارك ما يلي. يمكن تداول العملة الرقمية X بسعر 20 دولارًا في منصة بينانس بينما يتم تداولها في نفس الوقت مقابل 20.05 دولارًا في منصة كوكوين مما يمكن للمتداول من شراء العملات الرقمية في منصة بينانس وبيع نفس العملة على الفور في منصة كوكوين، وتحقيق ربح قدره 5 سنتات لكل عملة.

يمكن للمتداول الاستمرار في استغلال هذه الفرصة حتى يقوم يتم تعديل الأسعار وتوحيدها في كلا المنصتين.

وفي بعض الأحيان تكون هذه العملية خاسرة حتى لو كان الفارق كبير، حيث يتوجب على الشخص دفع رسوم نقل العملة الرقمية من مكان لآخر وانتظار وصولها، وخلال هذه الوقت يمكن أن ينخفض سعرها.

لذلك من يقوم بهذه العملة يجب أن يمتلك موارد قوية ورأس مال كبير لتحقيق القليل من الربح عبر العديد من عمليات الشراء والبيع.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
تعرف أيضا
Bitcoin puzzle

يعتبر ساتوشي ناكاموتو (مؤسس البيتكوين) الشخصية الأشهر والمجهولة في عالم العملات الرقمية، ولكن هناك أيضا أمور مثيرة يقف وراؤها أشخاص … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
ETF Bitcoin

مصطلح ETF Bitcoin وهو اختصارا من (exchange-traded fund) أي أنه صندوق يتم تداوله في البورصة حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع البيتكوين … إقرأ المزيد

التعريف الكامل
opBNB

تعمل شبكة بينانس (BNB) على تطوير حل جديد لتحسين أداء الشبكة وخفض التكاليف. يسمى هذا الحل opBNB، وهو يعتمد على … إقرأ المزيد

التعريف الكامل

أضف تعليق