ما حقيقة امتلاك قائد قوات فاغنر 100 ألف بيتكوين؟

ما حقيقة امتلاك قائد قوات فاغنر 100 ألف بيتكوين؟

انتشرت العديد من الأخبار التي تقول أن قائد قوات فاغنر يفغيني بريغوجين والذي قتل في حادثة إسقاط طائرة خاصة فوق سماء روسيا، كان يمتلك واحدة من أكبر محافظ البيتكوين في العالم.

هل لقائد فاغنر يد في العملات الرقمية؟

وفقاً لمحلل البيانات “BeInCrypto”، فقد يكون رئيس قوات فاغنر المتوفى بريغوجين، مالك خامس أكبر محفظة بيتكوين في العالم.

وتشير التقارير أن هذه المحفظة تحتوي على حوالي 100 ألف عملة بيتكوين، بقيمة حوالي 2.6 مليار دولار بالأسعار الحالية للبيتكوين، مما يجعلها من بين أكبر 5 محافظ للبيتكوين.

image 34
أكبر 5 محافظ للبيتكوين. المصدر: bitinfocharts

وسبق وأن اعترفت الجمعية البرلمانية الروسية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمجموعة فاغنر PMC كمنظمة إرهابية في يوليو 2023.

وإذا ما تطلعنا إلى بريغوجين، بصفته القائد ورجل الأعمال الذي يقف وراء عمليات إحدى أكبر الميليشيات “الخاصة” في العالم، فاحتمال كبير جداً أن يمتلك العملات الرقمية.

وإذا ما لاحظنا فإن معظم الدول التي تنتشر فيها قوات فاغنر، تعتمد البيتكوين كوسيلة للتداول، بما في ذلك أفريقيا.

ومن المعروف أن قوات فاغنر يتقاضون أجورهم نقداً، وفي روسيا وبيلاروسيا، اللتين انتقلت إليهما الشركات العسكرية الخاصة في يونيو 2023، فإن نقل الأموال المادية ليس بالأمر الصعب.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تداول العملات الرقمية لقوات فاغنر إلى تقليل التكاليف الضريبية للمجموعة بأكملها، ويمكنهم من القيام بنقل مبالغ غير محدودة من الأموال وبسرعة كبيرة ودون وسطاء أو منظمين أو آثار مصرفية.

أين تتوزع البيتكوين التي يمتلكها قائد فاغنر الراحل؟

يقدِّر المحللِّون أن حوالي 70% من ممتلكات بريغوجين من البيتكوين موجودة في محافظ باردة، ومن المحتمل أنه تم تخزين الباقي بين منصات العملات الرقمية المختلفة.

وفي الوقت نفسه، تشير بعض الأدلة إلى اهتمام قائد فاغنر المحتمل بالأصول الرقمية، إلا أن أنشطة فاغنر المالية محاطة بالكامل بالسرية التامة في المنظمات غير الخاضعة للتنظيم والتي لها علاقات إجرامية محتملة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يعلق على إطلاق صناديق التداول على الإيثريوم
أقوى منصة لربح العملات الرقمية مجانا – منصة CandyBomb
كيفية الشراء بالعملات الرقمية؟ أسهل الطرق
كيف تبدأ تداول العملات الرقمية باستخدام منصة Bitget

أضف تعليق