ما حقيقة موافقة إسرائيل على وقف إطلاق النار

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تتداول العديد من الوكلات ووسائل الإعلام أن إسرائيل تدرس مقترحاََ أمريكياََ بهدنة مؤقتة، ويأتي هذا في الوقت الذي ترتكب فيه إسرائيل مجازر بحق المدنيين عقب العملية البرية التي أعلنها جيش الإحتلال الإسرائيلي منذ يومين والتي أطلق عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المرحلة الثالثة من الحرب.

هل سيتم وقف إطلاق النار؟

نشرت عدداََ من القنوات الإخبارية ومنها قناة الجزيرة، خبراََ منقولاََ من هيئة البث الإسرائيلية نقلاََ عن مسؤول إسرائيلي، بأن نتنياهو يدرس الموافقة على الطلب الأمريكي بشأن هدنة مؤقتة.

في الوقت الذي أعلن فيه البنتاغون بأنه يدعم هدنا إنسانية مؤقتة في غزة لتمكين المساعدات من الدخول ولخروج الرهائن والمحتجزين.

كيف سيكون شكل الهدنة؟

أعلن الجانب الإسرائيلي عن طريق هيئة البث الإسرائيلية نقلاََ عن مسؤول إسرائيلي بأن الحكومة قد توافق على وقف الهجمات لبضع ساعات فقط، ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني إسرائيلي بأن، إسرائيل ستسمح بدخول الوقود لمستشفيات غزة في حال نفاده لكن تحت رقابة.

وفي سياق متصل، عبر اليوم عشرات الجرحى ومئات الأجانب ومزدوجي الجنسية عن طريق معبر رفح إلى مصر، وصرَّح مؤخراََ الوزير الإسرائيلي في حكومة الطوارئ بيني غانتس بقوله:

“نمر بأوقات صعبة وسنشهد المزيد، والصور القادمة من المعركة مؤلمة ودموعنا تتساقط عند رؤية جنود جفعات يسقطون.”

وفي الجانب الفلسطيني، صرح مدير مستشفى الشفاء في غزة، عن توقف المولد الرئيسي في المستشفى والانتقال للعمل بالمولد الثانوي، في الوقت الذي تشهد فيه غزة قصف إسرائيلي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المقاومة جنوب مدينة غزة، والجيش الإسرائيلي يقر بمقتل 17 من جنوده خلال التوغل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

صدور نتائج اعتراضات الدورة الأولى لطلاب البكالوريا 2024

صدور نتائج اعتراضات الدورة الأولى لطلاب البكالوريا 2024

مايكروسوفت تفشل في تحديث نظامها وتخسر ثقة مستخدميها

فشل مايكروسوفت: أضرار كبيرة تهدد وجود الشركة الأم لويندوز

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

طيران ناس تنشر بيان هام وعاجل

أضف تعليق