مسؤول الفريق الطبي النرويجي لغزة يطلق استغاثة ويناشد بايدن

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في سلسلة من التصريحات المؤثرة، حذر المسؤول عن الفريق الطبي النرويجي المتجه إلى قطاع غزة، إسرائيل من استمرار سياساتها التي تعرقل وصول المساعدات الإنسانية، مطالبًا بـ”إدخال الماء والوقود والغذاء إلى القطاع فوراً”.

وأضاف خلال حديثه لقناة “الجزيرة” أن “الحصار المفروض على غزة يقتل الأبرياء وهو تجاوز صارخ للقانون الدولي”. وشدد على أن ما يحصل في غزة هو “إنتاج للموت والدمار بصورة غير مسبوقة”.

كما أفاد المسؤول بأن 14 مستشفى وعدد من العيادات الطبية قد أُغلقت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، مشددًا على أهمية فتح معبر رفح وعدم السماح للعالم بتقديم المساعدات بشكل محدود أو بالقطارة.

وطالب المسؤول الدول العربية باتخاذ موقف حازم تجاه ما يحدث، قائلًا: “أطالب الدول العربية بقطع توريدات الغاز والنفط للولايات المتحدة، فربما قد يكون هذا الإجراء مؤثرًا في وقف القصف”. ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية وثقت أكثر من 100 هجوم على المرافق الطبية في قطاع غزة.

وأكد المسؤول النرويجي أن القوات الإسرائيلية “لها تاريخ طويل في استهداف المرافق الصحية والعاملين فيها”. واصفًا ما يحدث بأنه “أعنف اعتداء تتعرض له غزة خلال هذا القرن”.

وفي نهاية تصريحاته، ناشد المسؤول الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بـ”التدخل لوقف هذه المجزرة المستمرة ودعوة إسرائيل لوقف إطلاق النار”.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق