منصة Robinhood توقف إيداع وتداول عملة USDC وإليك الأسباب

شركة Robinhood تعلن عن خسارة قدرها 57 مليون دولار بسبب خطأ تقني

أوقفت اليوم منصة Robinhood الشهيرة والتي تتيح التداول بدون عمولة للعملات الرقمية، إيداع وتداول عملة USDC الرقمية بعد ما أعلنت Coinbase عن إيقاف تداولها بشكل مؤقت أيضاً.

تتعرض عملة USDC المستقرة اليوم للضغط والهبوط المفاجئ وقد تم فك ارتباطها مقابل الدولار وسط التخبطات وفقدت حوالي 10% من سعرها.

بحسب البيانات يتم تداول USDC مقابل الدولار الأمريكي عند 0.93 دولار في وقت كتابة هذا المقال، إذ تتعافا العملة وتعود للتصحيح بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى عند 0.84 دولار أمريكي، ووسط هذا التخبط بدأ حاملو USDC باللجوء إلى عملات مستقرة أخرى، بما في ذلك عملات USDT والعملات الورقية.

سعر عملة USDC مقابل الدولار الأمريكي
سعر عملة USDC مقابل الدولار الأمريكي.

وذلك بعد أن تعرضت شركة Circle، الشركة المُصدِر لعملة USDC، لتجميد جزء من احتياطاتها في بنك SVB وسط المشاكل التي تعصف بالبنك.

تدعم Robinhood الإيداع المباشر وتداول العديد من العملات الرقمية، بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم واللايتكوين (LTC)، وعملة USDC هي أيضاً العملة المستقرة الوحيدة المدرجة في المنصة.

دخلت Robinhood في شراكة مع شركة Circle في سبتمبر 2022، مما أتاح لعملاء المنصة خيار إيداع وتداول عملة USDC المستقرة.

ولكنها اليوم وسط التخبطات التي تعصف بالعملة أوقفت Robinhood مؤقتاً إيداع وتداول USDC، إلا أنها لم تقم بعد بإزالة العملة المستقرة من المنصة كنوع من كبح عمليات السحب حتى تستقر العملة. 

آراء أشهر المنصات حول ما يعصف بعملة USDC ومستثمريها؟

نصحت كل من منصتي Coinbase وبينانس مستثمري USDC الانتظار حتى 13 مارس قبل تحويل ممتلكاتهم إلى عملة fiat أو BUSD، فبيَّنت Coinbase إنه بسبب “نشاط السوق المتزايد فإنهم يعتمدون على التحويلات المصرفية التي تتضح خلال ساعات العمل العادية، وبينت بينانس إنهم يراقبون الوضع.

IMG ٢٠٢٣٠٣١١ ٢٠٥٣٣٥
تغريدة منصة بينانس حول إيقافها المؤقت لتحويل USDC إلى BUSD.

بينما قامت شركة Circle بحرق أكثر من 2 مليار دولار من USDC بغية العودة للإستقرار ورفع سعر العملة كما ذكرنا في مقالنا السابق.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق