نوكيا تحطم منافسيها بابتكارها تقنية المكالمات ثلاثية الأبعاد

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

نجحت نوكيا، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات بفنلندا، في تسجيل إنجاز غير مسبوق في عالم تكنولوجيا الصوت بإعلانها عن تنفيذ أول مكالمة هاتفية بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد، بحسب التقارير الصادرة عن وكالة الأنباء الألمانية.

تحيي ماضيها بأول مكالمة بتقنية المكالمات ثلاثية الأبعاد

نوكيا تغير مفهوم الاتصالات عبر تقنية المكالمات ثلاثية الأبعاد

تمكنت نوكيا من خلال هذا الابتكار التقني الفريد من منح المستخدمين تجربة تفاعلية عالية الوضوح، يشعرون من خلالها وكأنهم يتواجدون بجانب محاوريهم، مما يعزز من واقعية وجودة التواصل.

على عكس الصوت أحادي القناة المألوف في الهواتف الذكية الحديثة، تقدم تقنية نوكيا الثورية تجربة صوتية محيطة ثلاثية الأبعاد، إذ تتم معالجة الصوتيات عبر قنوات متعددة.

YouTube video

ونفذ بيكا لوندمارك، الرئيس التنفيذي لنوكيا، بنفسه أول مكالمة مستخدما هذه التقنية مع ستيفان ليندستروم، الذي يشغل منصب سفير فنلندا للتحول الرقمي والتكنولوجيا الجديدة، باستخدام برنامج الترميز “3 جي بي بي آي في إيه إس” عبر شبكة 5G.

هل ستصبح هواتف Nokia أعلى ثمنا من هواتف Apple؟

لوندمارك أكد على أن هذه التجربة تمهد لمستقبل المحادثات الصوتية، وأشاد بالتقنية الجديدة التي تنقل المستمعين مباشرة إلى بيئة المتحدث، موفرة بذلك تجربة غامرة ومحسنة للغاية للمكالمات الصوتية والمرئية والتي من شأنها تقديم فوائد متعددة للقطاعات التجارية والصناعية.

كما عبر ليندستروم عن إعجابه بالتجربة، واصفا إياها بأنها مشوقة وتضفي المزيد من الواقعية على الحوارات، مما يجلب العديد من الفوائد للتفاعلات الشخصية والمهنية.

ولا بد لهذا الابتكار العظيم الذي سيحدث ثورة تقنية ومعرفية كبيرة في عالم الاتصالات والأجهزة الرقمية الحديثة، أن يجعل من شركة نوكيا أحد أبرز المنافسين على الصدارة في سوق الشركات التقنية الذي تتصدره شركات مثل آبل وسامسونغ وشاومي وغيرها.

حاليا، يتم استغلال برمجية “آي في إيه إس كوديك” في تطبيقات مشهورة مثل نتفليكس، آبل ميوزيك، وديزني بلس لتقديم تجربة صوتية محسنة للمشتركين، كما أورد موقع “ذا فيرج”، ومن الممكن استخدامه لاحقا في هواتف نوكيا، مما قد يجعل هواتفها الأكثر طلبا في العالم أو الأعلى ثمنا في وقت قريب

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

اختراق غامض: أسرار Sumo Tatami تظهر على سيرفرات Serverspace

اختراق غامض: أسرار Sumo Tatami تظهر على سيرفرات Serverspace

تخفيضات صيفية غامضة على الدورات الفيديو في سلورم!

تخفيضات صيفية غامضة على الدورات الفيديو في سلورم!

أدوات إصلاح جديدة بسعر مذهل توفرها iFixit لأجهزة الألعاب الشهيرة، ماذا تحتوي؟

أدوات إصلاح جديدة بسعر مذهل توفرها iFixit لأجهزة الألعاب الشهيرة، ماذا تحتوي؟

أضف تعليق