هل انتهى عصر العملات الرقمية المستقرة USDC وBUSD؟

هل انتهى عصر العملات الرقمية المستقرة USDC وBUSD؟

شنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، حملة واسعة على العملات الرقمية المستقرة، وفي أخر هجوم قامت به، أصدرت أوامر لشركة Paxos، التي تدير عملة BUSD المستقرة، بإيقاف إصدار عملة BUSD المستقرة الخاصة بمنصة بينانس، وبذلك فقد وجهت إدارة الخدمات المالية ضربة مؤلمة لمنصة بينانس.

أشارت منصة تحليل بيانات البلوكتشين Glassnode، إلى انخفاض حاد في معاملات العملات الرقمية المستقرة USDC وBUSD، وذلك على حسابها على موقع تويتر.

ذكرت منصة Glassnode عبر تغريداتها، أن عدد معاملات عملة BUSD انخفض على المدار الأسبوعي، إلى أدنى مستوياته خلال الخمسة أشهر، ولكن رغم ذلك فقد ارتفع متوسط ​​حجم المعاملات (MTV) للدولار الأمريكي إلى 886.3 مليون دولار، وهو أعلى مستوى في ثمانية أشهر.

image 198

كما تشير بيانات منصة CoinMarketCap، إلى أن القيمة السوقية لـ BUSD قد انخفضت إلى حوالي 10.8 مليار دولار، بانخفاض بنحو 6 مليارات دولار بعد الضربة التي وجهتها لها جنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). وما زالت العملة تشهد انخفاضاً بانتظام من حيث إجمالي القيمة السوقية خلال الأسبوعين الماضيين. 

ولم تسلم عملة USDC من هذه الحرب، فقد انخفض عدد معاملات عملة USDC بشكل متوسط إلى 1،384 معاملة على المدار الأسبوعي، وهو أدنى مستوى في شهرين تقريباً، وفقاً لمنصة Glassnode.

image 197

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت إجمالي القيمة السوقية لـ USDC إلى ما يقرب من 40.8 مليار دولار في يوم عيد الحب، ولكن في وقت كتابة هذا التقرير، كانت القيمة السوقية لـ USDC تقدر بحوالي 42.6 مليار دولار، وفقاً لبيانات منصة CoinMarketCap.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق