هل بدأت منصة بينانس باستخدام عملة TUSD المستقرة كبديل عن BUSD؟

هل بدأت منصة بينانس باستخدام عملة TUSD المستقرة كبديل عن BUSD؟

أوقفت الجهة التنظيمية المالية في نيويورك في وقت سابق شركة Paxos، والتي تعتبر الشركة التي تقف وراء إصدار عملة BUSD الخاصة بمنصة بينانس وغيرها من العملات الرقمية، وأوعزت الجهة التنظيمية الأمريكية للشركة أن تتوقف عن إصدار العملات الرقمية، وأدى ذلك إلى تخبط في سوق العملات الرقمية وبالتحديد العملات المستقرة مما أدى إلى المطالبة ببديل لامركزي بين مجتمع BUSD.

وبعد هذه الضربة التي تعرضت لها بينانس، توجهت المنصة إلى استخدام عملة TUSD المستقرة، بدلاً من عملة BUSD المستقرة، حيث تستخدم عملة TUSD لتسهيل المعاملات.

وقامت منصة بينانس أيضاً، بصك ما لا يقل عن 130 مليون عملة TUSD، خلال الأسبوع الأخير من فبراير وحده. وهذا السبب جعل العملة تحتل المرتبة الخامسة في القيمة السوقية بين أكبر العملات المستقرة.

كما حققت قيمتها السوقية زيادة قدرها 18% خلال 30 يوماً الماضية لتتجاوز 1.123 مليار دولار.

الحساب الرسمي لعملة TUSD المستقرة
الحساب الرسمي لعملة TUSD المستقرة

ما هي عملة TrueUSD (TUSD) المستقرة؟

عملة TrueUSD (TUSD) هي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي، وتعتبر شركة TrueCoin هي الشركة المُصدرة للعملة التي إطلاقها في أبريل 2018، ومن ثم قامت منصة بينانس بإدراج عملة TUSD المستقرة في مايو 2018.

حصلت شركة TrueCoin على ترخيص في دومينيكا كعملة رقمية رسمية، كما تستخدم كوسيلة دفع للمعاملات في هذا البلد، وهي متاحة على 12 شبكة مختلفة مثل، شبكة بينانس، أو شبكة الإيثيريوم، أو شبكة ترون وغيرها من شبكات البلوكتشين المشهورة. 

والجدير بالذكر أن شركة TrueCoin تقدم أيضاً عملات مستقرة مرتبطة بأموال ورقية غير الدولار الأمريكي، وهي:

  • عملة TrueCAD وهي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الكندي. 
  • عملة TrueGBP هي عملة مستقرة مرتبطة بالجنيه الإسترليني. 
  • عملة TrueAUD هي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأسترالي.

هل بدأت منصة بينانس باستخدام عملة TUSD؟

كما ذكرنا سابقاً، فإن منصة بينانس توجهت بشكل سريع إلى استخدام عملة TUSD المستقرة، بدلاً من عملة BUSD المستقرة، حيث تستخدم عملة TUSD لتسهيل المعاملات، وكما يبدو فأن هذا التوجه يتوقف على كيفية تطور وضع عملة BUSD، ولكن رغم ذلك فقد تبحث بينانس عن مُصدر جديد للعملة المستقرة غير شركة TrueCoin.

والجدير بالذكر، أنه في تغريدة سابقة للحساب الرسمي لمنصة بينانس، أعلنت المنصة عن فتح باب السحب والإيداع لعملة TUSD باستخدام أربع شبكات مختلفة، وهي شبكة ترون وشبكة الإيثيريوم وشبكة BEP20 وشبكة BEP2.

تغريدة سابقة للحساب الرسمي لمنصة بينانس
تغريدة سابقة للحساب الرسمي لمنصة بينانس

وأما في الوقت الحالي فإن منصة بينانس تواصل صك واستخدام عملة TUSD، حيث تتوفر عملة TUSD في عدد قليل من منصات تداول العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق