هل يحقق فلومينينسي إنجازا تاريخيا للبرازيل في كأس العالم للأندية؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تملك فرق البرازيل تاريخا حافلا في بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها، فقد حققت هذه الفرق اللقب 4 مرات، وحصلت على وصافة البطولة 5 مرات، والأندية الثلاثة التي حصدوها من بلاد السامبا هم، كورينثيانز وساو باولو، وإنترناسيونال.

هل يحقق فلومينينسي إنجازا تاريخيا للبرازيل في كأس العالم للأندية؟

والآن تفصلنا أيام قليلة فقط عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي يشارك بها الفرق أبطال القارات المختلفة حول العالم، وستُلعب أولى مباريات هذه النسخة يوم الثلاثاء 13 ديسمبر بين الاتحاد ضد أوكلاند سيتي.

تحدي مثير في أول ظهور في كأس العالم للأندية

وفي نسخة العام الحالي من مونديال الأندية، يشارك فريق برازيلي جديد لأول مرة وهو فلومينينسي بطل كأس كوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي البرازيلي المحترف، فريق مارسيلو نجم ريال مدريد السابق.

ويدخل فلومينينسي بطولة كأس العالم للأندية 2023، بطموح كبير لتحقيق إنجاز تاريخي في البطولة يُحسب له ولنجمه البرازيلي مارسيلو أيضا، خاصة وأنه بحسب لوائح البطولة سيبدأ الفريق أولى مبارياته من الدور نصف النهائي يوم الإثنين 18 ديسمبر.

وكنبذة تاريخية، سنتحدث عن النسخة الأولى من كأس العالم للأندية عام 2000، وذلك عندما شارك فريق كورينثيانز وفاز بها على حساب مواطنه فاسكو دي جاما، بنتيجة 4-3 في المباراة النهائية.

ولكن ليس هذا هو الإنجاز، بل الإنجاز في أنه لم يكن لأحد أن يتوقع أن يفوز الفريق البرازيلي بهذا اللقب، فقد شارك معه في نفس النسخة العديد من الكبار مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد والنصر السعودي والرجاء المغربي، وجميعهم من أقوى فرق قارتهم.

وليس هذا فقط بل أن المصادفة أيضا، أنه على مدار تاريخ كأس العالم للأندية، عندما يشارك ناد إنجليزي لأول مرة في المونديال يفوز فريق برازيلي باللقب، وهذا ما حدث في نسخة 2000 التي تحدثنا عنها.

وفي نسخة 2005 عندما سجل ليفربول مشاركته الأولى وخسر في النهائي على يد ساو باولو بهدف مقابل لا شيء، وعام 2012 أيضا في المشاركة الأولى لـ تشيلسي والتي خسر فيها اللقب أيضا على يد كورينثيانز في الدور النهائي بهدف مقابل لا شيء.

هل يحقق فلومينينسي إنجاز كورينثيانز في كأس العالم للأندية؟

والآن جاء دور فلومينينسي ليثبت للعالم ما إذا كان قادرا على إعادة تحقيق إنجاز كورينثيانز في أول نسخة من كأس العالم للأندية، خاصة وأن النسخة التي ستبدأ خلال أيام هي الأخيرة من البطولة بشكلها الحالي.

هل سيستغل الماضي الذي يشترك فيه الفرق البرازيلية والإنجليزية في البطولة، خاصة وأن المصادفة هي مشاركة مانشستر سيتي في المونديال لأول مرة في تاريخه هذا العام.

وبالتالي، يواجه الفريق البرازيلي تحديا صعبا ومنافسة شرسة للفوز بلقب بطولة العالم لعام 2023، فمن سيكون بطل العالم؟

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم بأناقة واحترافية، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

اقرأ أيضا:

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تيفو مرعب من جماهير الهلال ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا (بالصور)

الاتحاد ضد الهلال – توقع نتائج المباراة من سيفوز؟

ما هي مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي 2024

تغيير مسمى كأس السوبر السعودي إلى هذا الاسم

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

أضف تعليق