أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

أداء شبكة كاردانو يلفت أنظار المستثمرين

شركة EMURGO Media تطلق منصة تواصل اجتماعي لشبكة Cardano

تسلك عملة (ADA) التابعة لشبكة كاردانو إتجاه هبوطي في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من انخفاض أسعار العملات في السوق إلا أنها تشهد ارتفاعاً في حجم المعاملات على الشبكة.

وفوق هذا كله فإن العملة لا تزال خاضعة للعوامل الاقتصادية العامة التي تؤثر على العملات الرقمية مثل مؤشر أسعار المستهلك وغيره، والجدير ذكره أن الشبكة تتمتع بسمعة طيبة كونها تعتبر مركزاً للمطورين وخاصة بعد إطلاقها للعديد من المشاريع المهمة على شبكتها.

ما هو أداء شبكة كاردانو؟

في تغريدة على تويتر أظهر محلل العملات الرقمية Elite XBT أن حجم معاملات شبكة كاردانو قد زاد منذ بداية عام 2023 ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن تقلبات السوق وضعت السعر تحت ضغط كبير.

Elite

ووفقاً للرسم البياني فقد انخفض حجم المعاملات إلى أقل من 10 مليار ADA في يناير 2023، وعلى الرغم من ذلك فقد ارتفع فوق 20 مليار ADA وحقق 50 مليار ADA عند أعلى قيمة له على الإطلاق (ATH) العام الماضي.

وفقاً لمحلل عملات آخر فإن الزيادة في حجم المعاملات هي دليل على زيادة الأنشطة من الحيتان وأصحاب المؤسسات، وأن الحجم المتزايد هو إشارة إيجابية ويدعم عملة ADA نحو إتجاه صعودي.

وفي سياق متصل شاركت شركة Input Output Global (IOG) المسؤولة عن البحث والتطوير في كاردانو على تويتر تقرير التطوير الأسبوعي والذي كشف أن شبكة كاردانو عالجت 65.4 مليون معاملة خلال الأسبوع الماضي.

والجدير بالذكر أن عدد المحافظ على الشبكة، تجاوزت 4 ملايين محفظة على في مارس 2023، وهذا يشير إلى إمكانات النمو المستمر للشبكة مع زيادة عدد المستثمرين.

يعتقد مستخدم تويتر Alexander Legolas أيضاً أن الاتجاه الحالي سيتحول من سوق العملات الهابط إلى سوق العملات الصاعد حيث تصبح البروتوكولات والترقيات أكثر إستقطاباً للمستخدمين.

حتى الآن يتم تداول عملة ADA في المنطقة الحمراء اليوم مشكلةً شمعة حمراء ثانية على التوالي على الرسم البياني اليومي، هذا مؤشر إلى أن السوق الهابطة تدفع السعر للانخفاض خلال اليومين الماضيين، وأضف إلى ذلك مؤشر القوة النسبية RSI والذي بلغ 51.24، والجدير بالذكر أن المؤشر يتحرك نحو الأسفل بسبب الضغط الحاصل من خلال الانخفاض.

سعر عملة ADA
سعر عملة ADA

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق