أرقام مخيفة… اختفاء أكثر من 80 ألف مليونير في عالم العملات الرقمية

أرقام مخيفة... اختفاء أكثر من 80 ألف مليونير في عالم العملات الرقمية

فقد أكثر من 80 ألف مستثمر في البيتكوين (BTC) صفتهم كمليونير، وذلك بسبب انهيار الأسعار في سوق العملات الرقمية.

ويشار إلى أنه عندما وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند مستوى 69 ألف دولار، وصل عدد المحافظ التي تزيد أموالها عن مليون دولار 108886 محفظة، وفقا لبيانات خدمة تتبع المحافظ ” BitInfoCharts“.

وبعد انهيار سعر البيتكوين إلى مادون 20 ألف دولار، تشير البيانات إلى وجود 26284 محفظة فقط تمتلك ما يزيد عن مليون دولار، مما يعني أن عدد أصحاب الملايين قد انخفض بنسبة أكثر من 75%، خلال تسعة أشهر.

بالإضافة إلى ذلك، أثر انهيار سعر البيتكوين على الحيتان (الذين يمتلكون عملات رقمية بسعر أكثر من 10 ملايين دولار)، حيث كان عددهم في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي 10587 محفظة، بينما بقي الآن 4342 محفظة، وذلك بانخفاض بنسبة 58%.

وفي نفس الوقت، فقد زاد عدد محافظ المستثمرين الصغار الذين يملكون أكثر من 1 بيتكوين في محافظهم، حيث ظهر أكثر من 13 ألف عنوان جديد (محافظ تحتوي على 1 بيتكوين أو أكثر)، وبهذا أصبح العدد الكلي 860 ألف محفظة.

محافظ تحتوي على 1 بيتكوين أو أكثر

وهذا يشير إلى أن المستثمرين الصغار يحاولون جاهدين لتكديس أكبر كمية ممكنة من عملة البيتكوين خلال انهيار السعر.

بينما زاد عدد المحافظ التي تمتلك أكثر من 0.1 بيتكوين 250 ألف محفظة خلال الـ20 يوما الماضية.

عدد المحافظ التي تمتلك أكثر من 0.1 بيتكوين

والجدير بالذكر أن سعر البيتكوين وباقي العملات الرقمية تأثر سلبا بشكل كبير بسبب العديد من المشكلات، بما في ذلك زيادة التدقيق التنظيمي والاضطرابات الجيوسياسية المستمرة وارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

ونظرا لحالة عدم الاستقرار وعدم اليقين في المستقبل في الأسواق العالمية، يبدو أن العملات الرقمية (التي تعتبر أصولا خطيرة) قد تستمر في المعاناة لفترات طويلة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق