أفضل 10 ألعاب NFT في عام 2023

أفضل 10 ألعاب NFT في عام 2023

نعيش في عصرنا هذا ثورة علمية وتقنية كبيرة، ونشهد في كل يوم تقنيات مختلفة وجديدة لم يكن للعقل أن يتصور وجودها. ولعل من أبرز ما ظهر في السنوات الأخيرة هي تقنية بلوكتشين المتطورة للغاية، والتي تدعم مختلف مجالات الحياة وتساعد البشر في حل مشكلات متنوعة.

أما عن سوق العملات الرقمية، فتعتبر البلوكتشين بالنسبة له هي التقنية الأساسية لعمله. ومن التقنيات المرتبطة بالبلوكتشين والعملات الرقمية هي الرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

حيث توجد أيضاً ألعاب خاصة بعالم NFT، والتي تعتمد على تقنية البلوكتشين بشكل أساسي، وترفع من مستوى هذه الألعاب إلى مجال لا يكاد يقارن أبداً مع ألعاب الحاسب التقليدية، لما تحتويه من تفاصيل وتعقيدات لم تأتي بها أي تقنيات من قبل.

ما هي ألعاب NFT؟

قبل البدء بالحديث عن أفضل الألعاب تصنيفاً لهذا العام، لا بد من تعريفكم بالمعنى العام لألعاب NFT. حيث تحتوي ألعاب NFT على رموز غير قابلة للاستبدال والتي يرمز لها اختصاراً بـNFT، والتي يمكن شراءها وبيعها ضمن هذه الألعاب عبر العملة الرقمية، وتكون هذه الرموز على هيئة شخصيات وملابس وما إلى ذلك.

ويمكن الكسب من اللعب بهذا النوع من فئات الألعاب الحديثة بشكل كبير، حيث تعتبر الرموز NFT مصدراً جيداً لكسب الأموال، ويمكن للاعبين كسب المال عن طريق الشخصيات التي ينشئونها، كما هو الحال لدى منشئي المحتوى الذين يسعرون منتجهم كيفما يرغبون.

وكلما كانت هذه الرموز مميزة وفريدة، زادت إمكانية بيعها وبسعر أفضل. ورغم إمكانية الربح العالية إلا أنها تكون غير مضمونة في نفس الوقت.

سنتحدث لكم في مقالنا هذا عن أفضل 10 ألعاب NFT، ولا بد لك عزيز القارئ أن تجد ما يعجبك خلال مقالنا هذا، خاصة إذا كنت من رواد ألعاب هذا المجال من قبل.

أفضل ألعاب NFT لعام 2023

1

Axie Infinity

لعبة Axie Infinity

إذا ما أردت معرفة أفضل لعبة وأكثرها نجاحاً وتألقا بين جميع الألعاب، بالفعل يمكن قول كل ذلك وأكثر عن لعبة Axie Infinity، اللعبة التي تعتبر الأكثر بحثاً على الإطلاق بين مختلف أنواع الألعاب.

YouTube video

وعلى عكس لعبة البوكيمون، فإن لعبة Axie هي لعبة مألوفة في طبيعتها، تقوم على تربية الوحوش والحصول على سمات فريدة ممن سبقها من الأجداد. وكلما كانت سلالات الوحوش في Axie أكثر تميزاً وندرة، كلما كانت أكثر اهتماماً وزادت من فرصك على كسب الأموال.

ويمكنك تداول رموز NFT الخاصة باللعبة في مختلف أسواق NFT المختلفة، طالما أن اللعبة تعمل على البلوكتشين.

2

Decentraland

لعبة Decentraland

تعد لعبة Decentraland الخيار الأمثل للاعبين المبدعين الذين يسرحون في خيالهم. حيث تتيح هذه اللعبة للاعبين إنشاء عالمهم الافتراضي بتقنية 3D داخل المنصة، ويمكن للاعبين أيضاً أن يقومواً بتوجيه الآخرين لحماية عوالمهم.

لكن للبدء في اللعب يجب امتلاك محفظة على شبكة الإيثيريوم لتخزين عملة Mana الخاصة بمنصة اللعب. حيث يستخدم اللاعبون العملات الرقمية لشراء المنتجات ضمن اللعبة، ويمكنهم استخدام عملة Mana لإتمام ذلك.

YouTube video

بعد أن تقوم بشراء الأرض الخاصة بك داخل اللعبة، يمكنك البدء في تصور كيف سيكون عالمك الخاص في خيالك، وتبدأ في إنشاء وتكوين أي شيء يخطر على بالك.

3

GODS UNCHINED

لعبة GODS UNCHINED

في حال كانت الألعاب من فئات الورق هي التي تثير اهتمامك، فعليك بتجربة لعبة GODS UNCHINED. هذه اللعبة الافتراضية تعمل على تحسين بطاقات التداول الرقمية التي يستطيع اللاعب تحويلها بسهولة والحصول على المال.

YouTube video

وعلى خلاف الكثير من ألعاب الورق السابقة والتي ألفتها عينيك، فإن بطاقات هذه اللعبة تمثل شخصيات محددة ذات سمات فريدة، وتختلف حسب من تلعب معه والبطاقات التي يستعملها اللاعب الآخر. وتلعب الآلهة في هذه اللعبة دورا كبيرا في نسبة الفوز أو عدمه، لذا فإن اختيار شخصيته هو أمر مهم يحدد مدى نسب فوزك وتحقيق مكاسب أكثر.

4

Sandbox

لعبة Sandbox

تعد لعبة Sandbox واحدة من أكثر ألعاب NFT نجاحاً، لأنها ليست لعبة فقط، بل هي أكثر من منصة للمبدعين. حيث تجمع Sandbox بين مفهوم Minecraft أو Roblox وتعمل بنظام NFT.

ويمتلك اللاعبون جميع إبداعاتهم عبر الـ NFT، ويمكنهم بيع وتداول العناصر الرقمية والألعاب الكاملة والمزيد في سوق المنصة باستخدام عملة SAND الرقمية.

YouTube video

ويمكن داخل اللعبة استكشاف عوالم اللاعبين الآخرين وممارسة الألعاب وتصدير المحتوى إلى عالمك الخاص. كما يمكن مشاهدة أرض اللاعبين وهي تتطور.

5

Alien Worlds

لعبة Alien Worlds

تعتبر لعبة Alien Worlds لعبة مجانية رائدة يلعب فيها المستخدمون دور مستكشف الفضاء. ويبدأ اللاعبون اللعبة بثلاث أدوات تعدين يمكنهم نشرها لتعدين الكواكب، حيث يعد التعدين جزء كبير من اللعبة.

YouTube video

ويقرر اللاعبون الكوكب الذي يريدون استكشافه وبدء تعدين عملة Trillium (TLM). ولكن يجب على اللاعبين أولاً إنشاء محفظة WAX.io قبل أن يتمكنوا من بدء لعب Alien Worlds. حيث تعتبر WAX.io هي محفظة مخصصة فقط للـ NFTs.

وتكون الأسلحة في اللعبة على شكل NFTs التي يمكن استخدامها في المعركة أيضاً، ولكل سلاح له تصنيف للهجوم والدفاع. ويتعين على اللاعبين إصلاح الأسلحة التالفة في متجر إصلاح الأسلحة قبل استخدامها للمعركة مرة أخرى.

6

Splinterlands

لعبة Splinterlands

لعبة Splinterlands وهي لعبة ورق مجانية تتيح للمستخدمين ربح المال أثناء اللعب، وتقدم المكافآت عند الفوز بالبطاقات.

ولكن لبدء لعب بلعبة Splinterlands، يجب أولاً شراء حزمة بطاقات، وتسجيل حساب Steem وكشف النقاب عن البطاقات المشتراة على Splinterlands. وقد تعثر أيضاً على بطاقات نادرة بين مجموعتك الأولى من البطاقات المشتراة.

YouTube video

وبمجرد التعرف على البطاقات، يمكن المتابعة لمحاربة لاعبين آخرين أو المشاركة في المهام. ستحدد نتيجة هذه الأنشطة ما إذا كنت ستكسب المزيد من البطاقات أم لا.

7

Star Atlus

لعبة Star Atlus

تمزج لعبة Star Atlus بين استكشاف الفضاء والتعدين والتجارة والقتال، وتمكن اللاعبين من كسب أموال حقيقية من خلال اللعب، ووتميز اللعبة بأداء ومرئيات ثلاثية للألعاب.

YouTube video

ويمكن للاعبين الاستثمار في أسطول حربي، عن طريق شراء السفن والعناصر من السوق داخل اللعبة. ولكنها ليست مجانية، وتتمحور اللعبة بشكل أساسي حول استكشاف الفضاء ويتمتع اللاعبون بالمرونة لإنشاء مركبة فضائية خاصة بهم، وطاقم، وصور رمزية خاصة بهم، وغيرها من طرق الربح.

8

Sorare

لعبة Sorare

لعل من أجمل الألعاب التي تعتمد على NFT هي هذه اللعبة الكروية الخيالية، حيث تقوم بتوفير بطولات كرة القدم من العالم الحقيقي، وإتاحتها للعب ضمن Sorare، حيث تتيح اللعبة أيضاً جمع البطاقات والمواجهة بها مع بقية اللاعبين.

YouTube video

وتوفر اللعبة أكثر من 200 نادي رياضي من العالم الحقيقي مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ. ويمكن اللعب في هذه اللعبة مجاناً، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من البطاقات في اللعبة وخاصة النادرة منها، فستحتاج إلى الدفع لشرائها ومن ثم الحصول عليها.

9

IlluVium

لعبة IlluVium

ستخوض في هذه اللعبة تجربة فريدة ومغامرة مثيرة عبر الطبيعة، والرحلة الاستكشافية لاصطياد مخلوقات أسطورية عظيمة، حيث تبدأ اللعبة عن طريق قيام سفينة فضائية باقتحام الأجواء بشكل عنيف، وبدء المغامرة في البحث والاستكشاف.

YouTube video

وتم بناء هذه اللعبة على شبكة الإيثيريوم، ويكون اللعب عبر تقمص دور شخصيات خيالية. حيث تقوم بنية اللعبة على تحسين نموذج اللعب من أجل زيادة فرص الكسب، وبالتالي فقد تكون من أفضل ألعاب الـ NFTs.

10

DEFI KINGDOMS

لعبة DEFI KINGDOMS

من المعروف أن ما يميز ألعاب Pixel هي الأناقة التي لم تخرج عنها في أي لعبة لها قط، ولعل لعبة DEFI KINGDOMS هي أبرز دليل على ذلك.

لعبة DEFI KINGDOMS هي لعبة تعتمد على التعدين من أجل الكسب، حيث يلعب اللاعبون عبر الانترنت، على أنهم أبطال ينشئون ضمن الحانات ويقومون بالتعدين ويحصلون على مجوهرات افتراضية.

YouTube video

يمكن لعب اللعبة على شبكة ONE، ويمكن لهذا الخيار من اللعب أن يكسبك المزيد من المال عندما تلعب وفق استراتيجية صحيحة. فإذا كنت من عشاق ألعاب الممالك وصناعة الأبطال، فلا تتردد بتجريب هذه اللعبة.

والآن بعدما اطلعت على أفضل الألعاب، أي من تلك الخيارات تفضل؟ أخبرنا بذلك في صندوق التعليقات 😉

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.

يمكن أن يعجبك أيضا

أفضل 10 مواقع توصيات العملات الرقمية

أفضل 10 مواقع توصيات العملات الرقمية

محلل سابق في لجنة الأوراق المالية يكشف سبب ارتفاع البيتكوين

5 أشياء تزيد تبني العملات الرقمية بشكل كبير

أفضل 10 عملات ميمية في سوق الكريبتو

أفضل 10 عملات ميمية في سوق الكريبتو

أضف تعليق