أفضل 10 محافظ مركزية للبيتكوين لعام 2023

أفضل-10-محافظ-مركزية-للبيتكوين-لعام-2023

يسير العالم في مسار لا رجعة فيه، مسار ملؤه البحث والتطوير، واكتشاف كل ما هو جديد، لإرواء الشغف والفضول حيال كل مجهول، اكتشاف تقنيات وابتكار حلول لمختلف المشاكل التي تواجه حياتنا اليومية، في مختلف مناحي الحياة سواء الاجتماعية أو الاقتصادية أو الطبية أو الفكرية أو غيرها من المجالات.

ولعل ابتكار تقنيات بلوكتشين كان بحد ذاته ثورة علمية ومعرفية هامة، لما تقدمه هذه التقنية من حلول متنوعة ومفيدة للحياة البشرية، ومن أبرز ما بُنيت عليه هذه التقنية كان العملات الرقمية أو ما بعرف باسم سوق الكريبتو، الذي كان نقلة جذرية في عالم المال والأعمال، فتح المجال لاستثمارات جديدة وأفق تنموية للحكومات وخاصة النامية منها، تبني عليها أساسا لتصحيح حالتها الاقتصادية والنهوض بها لمستوى أفضل.

لم يكن بالبعيد ظهور سوق العملات الرقمية وبدء التداول، ربما عقدين أو أقل حتى، ورغم الفطرة التي نمتلكها في استهجان كل ما هو غير مألوف، إلا أننا اليوم نشهد تبنيا واسعا لهذا المفهوم وتحول في كثير من سياسات الحكومة نحو العمل به كحل لمشاكلها الاقتصادية، وتلبية حاجات شعوبها وتحقيق التنمية المستدامة.

إذا ما انتقلنا للحديث عن العملات الرقمية على اختلاف أنواعها، فإننا نجد البيتكوين هي العملة الملكية في هذا السوق، والتي اختارت لنفسها أن تتربع عرش الصدارة بين العملات، لما تمتلكه من قوة مالية ومرونة في الاستخدام وميزات كثيرة جعلت منها عملة تجتاح ما وراء الحدود، متجاوزة كل القيود والتشريعات القديمة البالية، لتغير مفاهيم الاقتصاد بشكل جذري.

ويتطلب الحصول على العملات الرقمية وبدء التداول والاستثمار بها، امتلاك محفظة رقمية تستطيع من خلالها تخزين عملاتك وإرسالها إلى أشخاص آخرين تعمل معهم. وبالطبع كثير من منصات العملات الرقمية تقدم لك محافظ خاصة بها، تختلف عن بعضها بنوع العملات التي تخزنها، وبالرسوم التي تفرضها على المعاملات التي يقوم بها المستخدمون.

ما هي آلية عمل محافظ العملات الرقمية؟

تستخدم أغلبية محافظ العملات الرقمية معيار BIP32 لإنشاء مفاتيح خاصة بكل محفظة، بحيث تخصص هذه العناوين للمعاملات الواردة من أجل حفظها في محفظة منفصلة وتحسين خصوصيتها.

والبعض الآخر من المحافظ يستخدم عناوين من النوع P2SH أو Pay-to-Script-Hash، بحيث تتيح للمستخدم إمكانية إنشاء عناوينه الخاصة لتلقي البيتكوين، تملك توقيع رقمي يثبت شرعية ملكية المستخدم لتلك العملات، مع إمكانية فتح حسابات تتبع لقوانين وضوابط محددة، تضمن عدم حدوث أي تجاوزات أو اختراقات غير شرعية.

وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف المحافظ من حيث درجة الأمان والموثوقية، يتبع لإمكانية سماحها بإنشاء توقيع خاص بكل معاملة رقمية في حالة عدم الاتصال، مع إتاحة المجال لاستيعاب كمية كبيرة من العملات من أجل تخزينها. أما عن ثاني المعايير فيعود إلى الميزات التي تقدمها عن عمليات التداول والتبادل مع المستخدمين، بحيث تتيح عملية البيع والشراء للعملات بشكل مباشر، دون الحاجة إلى طرف وسيط لإتمام العملية.

بالطبع تكون المحفظة التي تتيح تخزين أثر من نوع من العملات الرقمية، هي الأفضل لتخزين البيتكوين، إضافة إلى سماحها لمجموعة من الأشخاص من تكوين تواقيع خاصة لمحافظهم لكن ذات طبيعة تشاركية، بحيث لا يتم إكمال تنفيذ أي معاملة، دون الحصول على تفويض من كل شخص من المجموعة عبر المفاتيح التي يملكونها.

ما الذي يميز محافظ البيتكوين عن غيرها؟

تكون محفظة البيتكوين مثلها مثل أي نوع من المحافظ الرقمية من حيث تخزينها للعملات الرقمية، لكن تكون مبنية على البيتكوين أو بلوكتشين آخر، بحيث تنشئ عناوين للمعاملات التي يتم تنفيذها، إضافة إلى إتاحة مفتاح خاص للمستخدم من أجل عنونة المحفظة وتوقيع المعاملات. وتتميز بسهولة مطلقة عند إجراء عمليات مناقلة بين المحافظ من نفس النوع.

لا تحتاج عملية إنشاء محفظة البيتكوين أية تكاليف مادية في الحالة العامة، وكذلك الأمر بالنسبة لبقية الأنواع من محافظ العملات الرقمية، إضافة إلى كون عملية إرسال العملات من المحفظة هي معاملة مجانية أو شبه مجانية، ففي بعض الأحيان يتم تحصيل رسوم صغيرة لا تكاد تذكر.

تجري عملية تصريف البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى بطريقة بسيطة، فكل ما عليك فعله هو اختيار العملة الورقية التي تريد أن تستبدل بها العملات، ومن ثم إرسال عملاتك الرقمية إلى أحد المنصات الرقمية في السوق، ومن ثم تجري عملية البيع مقابل إيداع تلك العملات في المنصة، لتحصل على أموالك من خلال المصارف التي تتعامل معها المنصة.

أفضل محافظ البيتكوين المركزية

والآن بعدما قمنا بذكر كل تلك المعلومات عن ماهية المحافظ الرقمية وكيف تعمل، سنأتي للحديث عن أفضل المحافظ المركزية التي تتيح تخزين عملات البيتكوين، إضافة إلى التسهيلات والميزات التي تقدمها لكافة المستخدمين والمستثمرين.

1

Binance

T401670677544138

تشارك بينانس بشكل كبير ومؤثر في سوق العملات الرقمية وتطوير التكنولوجيا المرتبطة بها، وتمتلك عملتها الرقمية الخاصة بها BNB، والتي يتجاوز رصيدها مليارات الدولارات، إضافة إلى كونها تتيح عملية تبادل العملات الرقمية ضمن محفظة خاصة بها.

تملك المنصة سلسلة من الشبكات الخاصة بها، تمكنها من استضافة العديد من العملات الرقمية أهمها البيتكوين، ويمكن للمستخدمين استخدام موقعها على الويب أو التطبيق الخاص بها الذي يدعم الهاتف المحمول، من أجل تخزين عملاتهم بشكل آمن ضمن المحفظة الخاصة بالمنصة، إذ توفر درجة عالية من الأمان، وتسمح لك بمتابعة استثماراتك أثناء تقلبات السوق. كما تدعم بينانس تطبيق Trust Wallet الذي تدعمه المنصة عبر الهاتف المحمول.

توفر المنصة خيار المحفظة المركزية، أي لا يمكن للمستخدم أن يتحكم بمفاتيح التوقيع وكلمة المرور للمحفظة بشكل كامل، لكن في حال تعرضت للسرقة أو فقدت مفاتيحك الخاصة، فإن بينانس ستكون مسؤولة عن ذلك.

وكون المنصة تدعم Trust Wallet، فإن هذا سيوفر لك الوصول للكثير من التطبيقات اللامركزية مثل Pancakeswap، مما يجعل من محفظة بينانس مكانا مميزا للحصول على العديد من العملات الرقمية المشهورة مثل AAVE وPolkadot وQuant، وبرسوم مخفضة.

2

Gate.io

T401670699951826

تعتبر منصة Gate.io من أكبر المجموعات الاستثماريه في سوق العملات الرقمية، وذلك لاحتوائها على مجموعة من أكثر من 1400 عملة رقمية.

لا تتيح المنصة الحصول على العملات الرقمية مباشرة من العملات الورقية لكنها تدعم شراء العملة الرقمية عبر بطاقة الائتمان وبدون أية رسوم.

تدعم المحفظة العديد من العملات الرقمية الهامة أمثال البيتكوين والإيثيريوم والدوجكوين وعملة بينانس والريبل وكاردانو و بولكادوت ولايتكوين.

إن أهم ما يدعم هذه المحفظة هو الحجم الكبير والمتنوع من أنواع العملات الرقمية التي تدعمه، إضافة إلى الرسوم التي تعتبر منافسة للكثير من المحافظ الأخرى، ناهيك عن أنها تقدم خيارات إقراض العملات الرقمية إضافة إلى توفير الرهانات والربح بالهامش.

تعتبر رسوم التداول في المحفظة منخفضة جدا، والتي تكون متفاوتة على حسب الطلب وكميه العملات التي تريد تداولها، إذ تتراوح بين 0.145% حتى 0.20% بالنسبه لرسوم الشراء، أما بالنسبة للرسوم المفروضة على نقاط البيع فتكون متفاوته بين 0.109% وحتى 0.15%، وتكون الرسوم بالمجمل منخفضه أكثر مع زيادة حجم التبادل.

توفر المنصة مستوى عال من الحماية، إذ تفرض على كل مستخدم إجراء إثبات الهوية KYC قبل أية عملية إيداع للعملات الرقمية، وذلك بهدف مكافحة استخدام العملات في طرق غير مشروعة مثل تمويل السلاح وغسل الأموال.

وتوفر بروتوكولات المصادقة الثنائية عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني، مع توفير كلمة مرور خاصة لتأكيد عمليه إزاله العملات من حساب المحفظة.

إحدى العقبات الأساسية في الاستثمار في هذه المحفظة هو القيود الجغرافية، حيث أن بعض البلدان العربية محظورة، مثل سوريا واليمن.

3

Bitfinex

T401670699916314

تعتبر هذه المنصة واحدة من أفضل المنصات التي تقدم أحدث خدمات العملات الرقمية، وتمتلك العديد من الميزات التي جعلت منها منافسا قويا في سوق العملات الرقمية.

تمتلك محفظة المنصة دفاتر أوامر الحد المركزية التي تمكن المستخدمين من التداول الفوري للعملات الرقمية مع إمكانية البيع والشراء أيضا، كما تتيح التداول بالهامش برافعة مالية تصل إلى 5 أضعاف، إضافة إلى دعم التمويل من النوع نظير لنظير P2P، وتقم المحفظة للمستثمرين سوق OTC الذي يسهل إجراء الصفقات الكبيرة مع الطرف المقابل مباشرة دون وسيط، بحيث تتم عمليات البيع دون التأثير على أسعار الصرف في السوق.

تدعم المحفظة العديد من العملات الرقمية الشهيرة، أمثال البيتكوين والإيثيريوم والريبل وليتكوين وبيتكوين جولد وبيتكوين كاش وEOS، وتملك المحفظة تطبيقها الخاص بالهاتف المحمول.

تتيح إمكانية إدخال أمر يدوي للحصول على المبلغ المطلوب من المال عند بدء مركز الهامش، والذي تستطيع من خلاله تحديد السعر والمدة الذين تختارهما.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الحسابات التي تم إنشاؤها على المنصة بعد تاريخ 1 مارس من العام الجاري، تحتاج للتحقق من المستوى المتوسط على الأقل من أجل بدء التداول بالرافعة المالية.

يمكنك استخدام بطاقات الائتمان من أجل شراء العملات الرقمية على منصة Bitfinex عبر أحد مزودي الخدمات الذين تدعمهم المنصة، فهي تدعم كل من ماستركارد وفيزا كارد وينيون باي.

4

Gemini

T401670677092196

جرى إطلاق هذه المنصة في عام 2015، وتقدم واجهات رسومية للمستثمرين والمتداولين المبتدئين، عبر تطبيقها الخاص بالهاتف المحمول، كما تملك عملة رقمية خاصة بها.

تتميز المحفظة المرتبطة بهذه المنصة أنها تنفذ طلب المستخدم للبيع أو الشراء على أفضل سعر في السوق لحظة الطلب، كما تملك مجموعة خيارات مثل الشراء الفوري أو الإلغاء IOC وطلبات المزاد أيضا.

لا تسمح المحفظة بالتداول المباشر، بل يلجأ المستخدمون إلى ربط حساب مصرفي ثم القيام بتحويل بنكي أو إيداع المال من أحد البنوك، لبدء عملية التداول والتخزين على المحفظة، ويمكن للمستخدمين تحويل العملات الرقمية للحساب الرئيسي على منصة Gemini، عن طريق إنشاء عنوان إيداع حصري على المنصة ثم بدء التحويل من المحفظة إلى عنوان الإيداع.

حصلت هذه المحفظة على ترخيص NYDFS من وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك الذي يسمح لها بالاحتفاظ بالعملات الرقمية الخاصة بالمستخدم نيابة عنه كأسلوب في حماية هذه العملات من السرقة والمتطفلين، إضافة لما تَطلُبُه منها هيئة الاحتياطي الفيدرالي وفقا لمعايير الامتثال المصرفي.

تكون سياسة المنصة في الرسوم منفصلة، فجميع الحسابات التي تكون أقل من 1 مليون دولار، تُفرض عليها رسوم بنسبة 0.25% في حالات الشراء، ونسبة 0.100% في حالات البيع، ونسبة 0.200% في حالات الدخول في مزاد. بينما تكون الرسوم صفرية في أغلب الأحيان للمعاملات التي تزيد عن المليون دولار.

وتوفر المحفظة عبر تطبيقها للهاتف المحمول إمكانية الدفع مقابل منتجات أو خدمات من العالم الحقيقي، التي يمكن الحصول عليها من المتاجر التي تدعم مدفوعات العملات الرقمية.
وتتميز عملة المحفظة بأنها مستقرة وثابتة كونها مرتبطة بالدولار الأمريكي المستقر، ويتم التعامل مع المنصة في أكثر من 50 دولة حول العالم، وتقدم مزاد يومي للبيتكوين والإيثيريوم، التي تعتبر جزء من سياسة متعارف عليها في جميع المنصات الرقمية الحديثة.

يمكن الحصول على عائدات جيدة من هذه المحفظة عند الاستثمار بها، إذ تقدم فوائد تصل إلى 7.4% على أساس سنوي، وفقا لما تقتنيه من العملة الرقمية.

5

Coinbase

T401670677189388

تعتبر من أشهر منصات العملات الرقمية التي توفر للمستخدمين إمكانية شراء وبيع البيتكوين عبر الانترنت، إضافة إلى إتاحة عملية التبادل لعملاتهم، وتوفر المنصة محفظتها الخاصة والمجانية وتتميز بدرجة عالية من الأمان، لأنها تستخدم المصادقة الثنائية عند تسجيل الدخول، إضافة إلى ميزة القائمة البيضاء لعنوان IP، التي تفرض عليك إجراء فحص أمني لأي عملية تسجيل دخول من عنوان IP جديد.

وتكون المحفظة من النوع الساخن أي يكون مفتاح المحفظة مخزنا على الانترنت، ولا تتطلب تسجيل دخول في كل مرة يريد المستخدم الولوج إليها. كما تتيح المحفظة ربطا مع العديد من كبار المصارف.

تسعى الشركة المسؤولة عن المحفظة إلى توفير المزيد من مزايا تطبيقات التمويل اللامركزي، ورغم الضغط الذي تتعرض له المحفظة في ظل هبوط أسعار العملات الرقمية في السوق، إلا أنها ماتزال توفر سرعة مقبولة في عمليات بيع وشراء العملات الرقمية وخاصة البيتكوين، خاصة مع امتلاكها ما يزيد عن 70 مليون حساب للمستخدمين.

يجري التعامل مع واجهة المنصة عبر موقع ويب خاص بالشركة، فهي لا توفر إصدار مكتبي أو تطبيق للهاتف المحمول من أجل إدارة عملاتك ومفاتيح التوقيع خاصتك، ولكن يمكن للمستخدمين الاستفادة من إضافات متصفح كروم التي تجعل التعامل معها أسهل لمختلف شرائح المستخدمين وخاصة المبتدئين منهم.

تحتفظ المحفظة بأكثر من 98% من الإيداعات في محافظ باردة، أي أنها محمية تماما من أي عملية سرقة أو احتيال ممكنة، وذلك لأنها تكون غير متصلة بالانترنت.

تصل رسومها بشكل وسطي إلى 1.49% عن كل معاملة، وتزيد لتصبح 3.99% عند استخدام بطاقة الائتمان، وبالتالي لا تعتبر الأفضل من حيث الرسوم المنخفضة.

6

Crypto.com

T401670677259704

تعتبر واحدة من أفضل محافظ التمويل اللامركزي، وتقدم مجموعة متنوعة من الميزات المثيرة للاهتمام، إذ توفر تداول أكثر من 250 عملة رقمية أولها البيتكوين، وبكميات كبيرة ورسوم منخفضة، ويمكن القيام بعملية التداول إما عبر موقع الويب الخاص بالمحفظة أو عبر تطبيق سطح المكتب.

تتميز بتخزين أمن للعملات وإمكانيات عالية في إدارة العديد من العمات الرقمية في وقت واحد على المحفظة، كما توفر إمكانية استبدال العملات الرقمية اللامركزية مباشرة من المحفظة، وتدعم الحصول على المكافآت عبر توفيرها عملية إيداع مع فائدة.

تستطيع من خلال تخزينك للبيتكوين الحصول على مكاسب تصل إلى 8.5% على أساس سنوي، و14% على بقية العملات الرقمية الأخرى. ويمكن شراء رموز NFTs عبر المنصة.

ليس ذلك فحسب، توفر المنصة بطاقة فيزا خاصة بها، تستطيع من خلالها الحصول على فوائد تصل إلى 8% عند الاستثمار في عملة المنصة CRO الخاصة بها. ويمكنك أيضا الحصول على قرض مالي مباشرة فقط من خلال إيداع عملات رقمية على محفظة المنصة.

7

Huobi

T401670677318870

توجه المنصة محفظة مركزية للعملات الرقمية. وتتوفر كتطبيق للجوال أو موقع ويب. في حال التعامل مع موقع الويب فإن عملاتك الرقمية ستحفظ ضمن حساب Huobi خاص بك، ولن تحتاج لإنشاء مفاتيح أمان خاصة بك، بل سيتولى الحساب حماية محفظتك وعملاتك نيابة عنك.

ويمكن أيضا تنزيل تطبيق Huobi Wallet للهاتف المحمول سواء لنظام iOS أو Android، وعلى عكس موقع الويب تكون المحفظة غير مقيدة من قبل المنصة، بل تملك صلاحية كاملة في التحكم بمفاتيحك الخاصة وعملاتك الرقمية المخزنة. ويدعم التطبيق مجموعة واسعة من العملات الرقمية أبزرها البيتكوين ودوجكوين وPolkadot وBitcoin Cash وXRP وEOS وغيرها الكثير.

تقدم المحفظة دعما لرموز ERC-721 NFTs ومجموعة مميزة من العملات الرقمية، لكن أبرز ما يميز هذه المحفظة هو إتاحة الفرصة للحصول على عوائد مادية عبر ما تستثمره في العملات الرقمية والتي ستخزنها على محفظة Huobi، وبالنسبة للرسوم المتوجب دفعها فهي لا تتجاوز نسبة 0.20% لكل معاملة، وبالتالي تكون منخفضة جدا مقارنة مع محافظ أخرى.

8

KuCoin

T401670677376180

تتميز محفظة هذه المنصة بأنها تضم أكثر من 600 نوع من العملات الرقمية، وتطورت مع الوقت لتصبح من أفضل المنصات في السوق.

تتميز بواجهة سهلة التعامل بالنسبة للمبتدئين، ناهيك عن مستوى الأمان المرتفع الذي يحيط بها، والذي يأتي من المصادقة المتعددة الأطراف والتشفير متعدد الطبقات وكثرة المحافظ الفرعية.

كما أنها تقدم مجموعة من الخدمات مثل التداول الفوري والقدرة على الشراء باستخدام بطاقة ائتمان، كما يمكن شراء العملات الرقمية مقابل العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو وغيرها الكثير، كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء على مدار الساعة.

يمكن التداول في المنصة برسوم منخفضة للغاية تبلغ 0.10% فقط، وفي حال كان التداول بعملة KCS ستحصل على تخفيض بنسبة 20% على الرسوم، بينما يكون التخفيض أعلى للمستثمرين الكبار.

تتاح المحفظة للاستخدام في أكثر من 200 دولة، مع رصيد كبير من المستخدمين تجاوز 10 مليون مستخدم، وأهم العملات التي تدعمها هي البيتكوين والإيثيريوم وكاردانو والريبل وغيرها.

9

ByBit

T401670677422045

تدعم هذه المنصة نظام التداول الذكي الذي يكون متاح عبر محفظتها، حيث يوفر مجهودا كبيرا على المستخدمين عند قيامهم بتداول العملات الرقمية، وتتيح للمستخدم إعداد أوامر مهمة متعلقة بالمنصة مثل أوامر الشراء والبيع وجني الأرباح وأوامر وقف الخسارة أيضا.

تتيح للمستخدم الحصول على معلومات حول سيولة السوق والبيانات المتعلقة بالتداولات في السوق في وقتها الفعلي، مما يسمح للمستخدم الحفاظ على تقدمه المحقق في السوق.

تدعم المحفظة نظام المحافظ الباردة، التي تكون محصنة جيدة من هجمات اللصوص، ولا يمكن لخوادم المحفظة التعطل أبدا، بسبب ميزة الإصدار الرمادي الهامة التي تحفظ السيرفرات من أي عطل محتمل، وهذا أبرز ما يميز محفظة ByBit عن بقية المحافظ المركزية.

وتكون أهم مزايا المحفظة في التداول هي ميزة P2P التي يجري من خلالها التداول باستخدام الرافعة المالية والتي تصل إلى ×100.

10

Kraken

T401670677468700

تعتبر منصة كراكن من أعرق المنصات وأقدمها في سوق العملات الرقمية والتي يعود تأسيسها إلى عام 2011، قدمت منذ ظهورها وإلى تاريخنا هذا الكثير من الخدمات المرتبطة بسوق العملات الرقمية، لتقدم أفضل ما لديها من المنتجات التي تلبي حاجة العملاء في السوق.

تعتبر منصة كراكن أول سوق للعملات الرقمية، وتطورت على مر الأعوام السابقة لتنافس كبرى المنصات مثل بينانس وكوين بيس وهيوبي وغيرها الكثير، وحصلت على ترخيص تنظيمي من FinCen في الولايات المتحدة، إضافة إلى ترخيص لتبادل العملات الرقمية من الهيئة الأسترالية وهيئة الخدمات اليابانية.

تمارس محفظة المنصة نشاطها في أكثر من 170 مدينة منها 48 ولاية في أمريكا، وتدعم المحفظة تخزين أكثر من 56 نوع من العملات الرقمية، وتوفر للمستخدمين طريقة منظمة في التداول في بيئة آمنة ومراقبة بشكل صارم، إلى جانب توفيرها إمكانية تبادل العقود الآجلة للعملات الرقمية والتداول بالهامش.

رغم دعم المحفظة لكل هذه الميزات إلا أنها للأسف تكون ذات رسوم مرتفعة، حيث تفرض رسوم تصل إلى 0.50% على الخدمات التي تعالجها عبر الانترنت، و3.75% نسبة الرسوم لمعالجة بطاقات الدفع يضاف إلياها 0.25 يورو، بينما تفرض رسوم على تداول العملات المستقرة تصل نسبتها إلى 0.9%، و1.5% على تداولات أزواج العملات الرقمية.

ولا تتيح المحفظة إمكانية الإيداع عبر بطاقة الائتمان إلا من خلال عملة اليورو فقط دونا عن غيرها، ويذكر أنها تدعم العديد من العملات الرقمية المهمة أمثال البيتكوين والإيثيريوم والتيثر والبيتكوين كاش وغيرها الكثير.

كيف أختار أفضل محفظة لحفظ البيتكوين؟

يجب عليك البحث بالدرجة الأولى عن المحفظة الأكثر أمانا، حتى لو كان ذلك على حساب تكاليف إضافية في حال كانت رسوم التداول أعلى، إضافة إلى النظر في التراخيص التي تملكها المحفظة، وبالتالي نجد جميع هذه المواصفات محققة في محفظة Gate.io.

ما هي ميزات المنصات المركزية؟

تكون أغلبية محافظ المنصات المركزية ذات معاملات مجانية، وتوفر مستوى عالٍ من الأمان كونها تكون مرخصة من جهات حكومية وتخضع لرقابتها، والتي تدير كذلك المعاملات التي تجري على المنصة، كما توفر المنصات المركزية إمكانية النسخ الاحتياطي لبياناتك المرتبطة بالمحفظة.

ما هي عيوب المنصات المركزية؟

– تتبع المنصات المركزية لعدة جهات تكون مسؤولة عن جميع تفاصيل العمل التي تجري داخلها، وتتحكم بشكل كامل بكافة العملات الرقمية الموجودة على المحفظة، إذ تملك الحق الكامل بتجميد عملات المستخدم، واتخاذ عدة إجراءات بشأنها في أي وقت تشاء.
– كما تفرض محافظ المنصات المركزية خطوة إضافية لتسجيل الدخول وهي التحقق من هوية العميل KYC، بحيث لا تستطيع الوصول إلى عملاتك دون تأكيد هويتك الشخصية، الأمر الذي ينافي المبدأ الأساسي الذي بُنيت عليه العملات الرقمية، ألا وهو إخفاء هوية المستخدم.
– وتتطلب منك اتصالا دائما بالإنترنت خلال إجراء التداول أو أي معاملة أخرى.
– يوجد كذلك قلق من احتمالية سرقة أموالك من قبل اللصوص، كون هذه المنصات تقوم بتخزين عملاتك على محافظ ساخنة وباردة.
وبالتالي فنحن إدارة منصة النادي العربي، لا ننصح باستخدام محافظ المنصات المركزية، من أجل تخزين البيتكوين أو أية عملة رقمية والاستثمار ضمنها.

ما هي أفضل محافظ البيتكوين للمبتدئين؟

تعتبر محفظة Binance وBitfinex أفضل المحافظ التي تقدم تسهيلات للمبتدئين، وذلك كونها توفر إرسادات خلال إجرائك لأية عملية ضمن المحفظة مثل كيفية إرسال العملات أو استلامها، وتوفر لك كذلك تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول إلى جانب نسخة سطح المكتب التي تكون موجهة لذوي الخبرة.
بالمختصر، كل محفظة توفر تطبيقها للهاتف المحمول، تكون مناسبة لجميع من يريد البدء في الاستثمار والتداول.

ما هي المحافظ التي تفرض رسوم قليلة؟

تعتبر محفظة Huobi وGemini وKuCoin هي أفضل المحافظ لمن يريد توفير ماله.

ما هي أفضل المحافظ للاستثمار السنوي؟

تكون محافظ Gemini وCrypto.com الأنسب لاستثمار عملتك والحصول على مكاسب سنوي من خلال تخزينها، والتي توفر لك مكاسب تتراوح بين 7% إلى 8%.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.

يمكن أن يعجبك أيضا

أفضل 10 مواقع توصيات العملات الرقمية

أفضل 10 مواقع توصيات العملات الرقمية

محلل سابق في لجنة الأوراق المالية يكشف سبب ارتفاع البيتكوين

5 أشياء تزيد تبني العملات الرقمية بشكل كبير

أفضل 10 عملات ميمية في سوق الكريبتو

أفضل 10 عملات ميمية في سوق الكريبتو

أضف تعليق