أفضل 10 منصات تداول عملات رقمية مركزية لعام 2023

أفضل 10 منصات تداول عملات رقمية مركزية لعام 2023

تحتل منصات العملات الرقمية مكانة كبيرة جداً في عالم العملات الرقمية، حيث إنها الوجهة الأولى للمتداولين الذين يبحثون عن الربح السريع من التداول واستراتيجيات الاستثمار بالعملات الرقمية.

وتختلف هذه المنصات عن بعضها البعض باختلاف الخدمات التي تقدمها، وباختلاف الدول التي تدعمها وباختلاف أحجام التداول على هذه المنصات أيضاً، وغيرها الكثير من الاختلافات التي تميزها عن بعضها البعض.

وبسبب توجه الكثير من المتداولين إلى هذه المنصات للاستثمار، أصبحت هنالك حاجة ملحة للتمييز بين خصائص هذه المنصات واختيار المنصات الأفضل للتدوال وتحقيق الأرباح، حيث قمنا في نادي البتكوين العربي بالبجث عن أفضل هذه المنصات وتقديمها لكم في قالب بسيط ومناسب لاختيار المنصة الأفضل والعمل عليها.

ما هي أفضل 10 منصات مركزية لتداول العملات الرقمية باختصار؟

اسم المنصةالتقييم من 10 درجات
1. Binance8.9 ⭐️
2. Coinbase8.1 ⭐️
3. Kraken7.9 ⭐️
4. KuCoin7.5 ⭐️
5. Bitfinex7.1 ⭐️
6. Bitstamp7.0 ⭐️
7. OKX6.8 ⭐️
8. Gemini6.6 ⭐️
9. Bybit6.5 ⭐️
10. Gate.io6.9 ⭐️

أفضل 10 منصات تداول عملات رقمية مركزية لعام 2023

هذه القائمة تحوي أفضل 10 منصات مركزية من حيث حجم التداول في وقت كتابة هذا المقال.

1

Binance

منصة Binance

تعتبر منصة بينانس Binance أضخم منصة تداول عملات رقمية مركزية من حيث أحجام التداول، وبفارق كبير عن مثيلاتها من المنصات المركزية، وتشتهر بجودة الخدمات التقدمها وبدعمها للكثير من الدول العربية.

ومن أهم الميزات التي توفرها للمتداولين هي الرسوم المنخفضة جدا على معاملات التداول، ولديها أيضاً 90 مليون مستخدم حول العالم. ومن الخدمات التي توفرها أيضاً، هي شراء العملات الرقمية وبيعها وتخزينها، بالإضافة إلى دعم إلى أكثر من 600 عملة رقمية مدرجة على قائمتها، ولديها سوق NFT وغيرها من الخدمات المختلفة.

2

Coinbase

Coinbase

تشتهر منصة Coinbase بين منصات تداول العملات الرقمية، حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع وتداول وتخزين العملات الرقمية. وتتميز بسهولة استخدامها للمبتدئين مع دعم الكثير من العملات الرقمية.

أما للمحترفين فتوفر منصة Coinbase Pro خدمات أكثر احترافية لإجراء الصفقات ورسوماً أقل. ويمكن استخدام منصة Coinbase في القليل فقط من الدول العربية وذلك لحظر استخدام المنصة في كثير من الدول العربية، ولكن رغم ذلك، فهي مناسبة للإشخاص الذين يبحثون عن السهولة والأمان في نفس الوقت.

3

Kraken

Kraken

منصة Kraken وهي منصة تداول مركزية للعملات الرقمية، وتعد من بين أكثر منصات التداول قوة في تداول العملات الرقمية، كما إن مقر منصة كراكين الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم المنصة خدمات مختلفة كالشراء وبيع وتداول العملات الرقمية، وبرسوم منخفضة. وتتمتع أيضاً بحجم تداول يقارب النصف مليار دولار (في وقت كتابة هذا المقال)، وتحوي أيضاً على سوق للـ NFT وتخدم أكثر من 8 ملايين متداول حول العالم.

4

KuCoin

KuCoin

منصة KuCoin وهي من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية، والتي انطلقت في عام 2017، حيث تتميز بعملية التسجيل وإنشاء حساب البسيطة والمستوى العالي من الأمان على المنصة.

وتقدم منصة KuCoin خدمات كثيرة، كتداول العملات الرقمية والعقود الآجلة، وشراء العملات الرقمية باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم، وغيرها من الخدمات. كما تدعم منصة KuCoin أغلبية الدول العربية أيضاً.

5

Bitfinex

Bitfinex

منصة Bitfinex وهي مملوكة لشركة iFinex Inc، وتأسست في عام 2012 حيث إنها واحدة من أقدم منصات تداول العملات الرقمية، وبالإضافة إلى إن شركة Tether، المالكة لأكبر عملة مستقرة (USDT) من حيث القيمة السوقية، مملوكة أيضاً لشركة iFinex Inc.

وتوفر المنصة مستويات أمان عالية كالمصادقة الثنائية ومراقبة عنوان IP، وتركز على المتداولين المحترفين والمستثمرين ذوي الخبرة، مما يوفر لمستخدمي المنصة الكثير من الخدمات المتقدمة كالرافعة المالية وغيرها.

6

Bitstamp

Bitstamp

منصة Bitstamp وهي منصة تداول للعملات الرقمية، والتي تعتبر من أقدم المنصات في عالم العملات الرقمية، حيث تأسست في عام 2011، وتدعم أكثر من 100 دولة. وتمكن المستخدمين من استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان والتحويلات المصرفية الدولية لشراء العملات الرقمية.

وتقدم المنصة مجموعة واسعة من الموارد التعليمية وأدوات التداول وخدمة الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. بالإضافة إلى رسوم تداول منخفضة، ورسوم بيانية احترافية. وتوفر أيضاً تأميناً إضافياً ضد جرائم الاختراق.

7

OKX

OKX

منصة OKX وهي منصة تداول مركزية للعملات الرقمية، وتقدم خدمات مختلفة بدأً من شراء العملات الرقمية وحتى تداولها وتخزينها، بالإضافة إلى خدمات متقدمة كالرافعة المالية وغيرها.

ومن الخدمات المتميزة التي تدعمها هي روبوتات التداول، وقروض العملات الرقمية، ومنصة لإطلاق العملات الرقمية، وسوق للـ NFT وتطبيقات لامركزية (DApps) أيضاً.

وتعتبر المنصة خياراً جيداً لمتداولي العملات الرقمية الذين يتطلعون إلى الشراء والبيع برسوم معاملات منخفضة.

كما تدعم المنصة شراء العملات الرقمية باستخدام بطاقة أو حساب مصرفي. وتوفر عوائد عالية في بعض الحالات عند المشاركة في الستاكنغ.

8

Gemini

Gemini

منصة Gemini وهي منصة مركزية للعملات الرقمية، وتستهدف المنصة المتداولين المبتدئين والمتقدمين، وذلك عبر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، ومكتبة من المحتوى التعليمية للملتدئين، وتقدم أيضاً تغطية تأمينية ضد أنواع معينة من الخسائر.

وتخضع المنصة للتنظيم من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، وهي متاحة في أكثر من 60 دولة، بالإضافة إلى توفيرها ميزات الأمان الرائدة في تأمين الحسابات، وتوفيرها لمحفظة ساخنة متاحة للمستخدمين في كل مكان حول العالم.

9

Bybit

Bybit

منصة Bybit وهي منصة مركزية للعملات الرقمية، تقدم خدمة عملاء عالية الجودة ودعم متعدد اللغات لمتداولي العملات الرقمية. وتأسست المنصة في مارس 2018، ويقع المقر الرئيسي لها في سنغافورة، وتقدم الكثير من الخدمات كالتداول الفوري، والتداول بالرافعة المالية وغيرها.

وتخدم حالياً أكثر من 10 ملايين مستخدم، وتوفر سوق للـ NFT ومنصة إطلاق للعملات الرقمية، وغيرها من الخدمات المتميزة داخل المنصة.

10

Gate.io

Gate.io

تعتبر منصة غيت Gate.io من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في عام 2022، وتتميز بدعمها لعملات رقمية نادرة على منصتها، والتي غالباً ما تشهد ارتفاعات كبيرة. كما تتيح أيضاً شراء أكثر من 1300 عملة رقمية.

وتأسست منصة غيت (Gate.io) في 2013، وفي غضون بضع سنوات، اكتسبت شهرة عالمية وهي تعمل الآن في جميع البلدان تقريباً في جميع أنحاء العالم، باستثناء بعض الدول المحظورة. ومن اللغات المتاحة في المنصة هي العربية أيضاً.

وتوفر المنصة الكثير من خدمات التداول المختلفة كالرافعة المالية والتداول الفوري وغيرها من الخدمات.

ما هي المنصات المركزية

هي عبارة عن مواقع عبر الانترنت، تجمع المتداولين من شتى أنحاء العالم، وتقدم خدمات مختلفة متعلقة بالعملات الرقمية، كالتداول والرافعة المالية وغيرها.

وتتستخدم هذه المنصات قاعدة بيانات داخلية لتسجيل المعاملات، بخلاف المنصات اللامركزية التي تسجل المعاملات على شبكة البلوكتشين. وبهذا فإن المنصة لديها تحكم كامل في جميع البيانات على شبكة البلوكتششين.

ما هي إيجابيات المنصات المركزية؟

تتميز المنصات المركزية ببعض الخدمات كالتالي:
– رسوم التداول والمعاملات أقل بكثير من المنصات اللامركزية
– إمكانية استعاة العملات الرقمية في حال فقدان المحفظة

ما هي سلبيات المنصات المركزية؟

يوجد بعض السلبيات التي تعاني منها المنصات المركزية وهي كالتالي:
– تحكمها الكامل بالعملات الرقمية الخاصة بالمتداولين
– امكانية تعرضها للاختراق وسرقة العملات الرقمية
– لا يوجد تسجيل للمعاملات على شبكة البلوكتشين
– فرضها قوانينها الخاصة وحظر المستخدمين من بعض البلدان العربية

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.

يمكن أن يعجبك أيضا

أفضل 10 مواقع توصيات العملات الرقمية

أفضل 10 مواقع توصيات العملات الرقمية

محلل سابق في لجنة الأوراق المالية يكشف سبب ارتفاع البيتكوين

5 أشياء تزيد تبني العملات الرقمية بشكل كبير

أفضل 10 عملات ميمية في سوق الكريبتو

أفضل 10 عملات ميمية في سوق الكريبتو

أضف تعليق