أكبر القواعد الإسرائيلية تتعرض للسرقة بطريقة ذكية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية في مساء يوم الأحد أن الجيش الإسرائيلي قد اعترف بوقوع عملية سرقة لذخيرة يصل حجمها إلى 20 ألف رصاصة من نوع “M16″، وذلك من إحدى أكبر القواعد العسكرية الإسرائيلية.

أكبر القواعد الإسرائيلية تتعرض للسرقة بطريقة ذكية

وأشارت الهيئة إلى أن السرقة حدثت يوم السبت الماضي، حيث تمت عملية السرقة من شاحنة تابعة للجيش الإسرائيلي، أثناء توقفها عند إشارة المرور على بُعد نحو 4 كيلومترات من قاعدة “تسليم” العسكرية. وتقع هذه القاعدة في صحراء النقب التي تشهد في السنوات الأخيرة حالات سرقة للأسلحة.

من ناحية أخرى، أفاد الجيش الإسرائيلي في اليوم نفسه أن حماس لا تزال تمتلك مئات الصواريخ من الفئات المتوسطة والطويلة المدى. ونقلت إذاعة الجيش عن مسؤول عسكري إسرائيلي بارز قوله إن هناك مناطق في قطاع غزة لا تزال خارجة عن سيطرة الجيش الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أشار المصدر الإسرائيلي إلى توقعات داخل الجيش تشير إلى استمرار التوتر في المنطقة، حيث يُظهر العام 2024 علامات استمرار الوضع الحربي دون تحديد مكان الاشتباكات المحتملة.

تجدر الإشارة إلى أن بداية أكتوبر الماضي شهدت إعلان حركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، والتي شملت إطلاق آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الإسرائيليين وأدى إلى تصاعد التوتر والمعارك بين الطرفين، والتي ما زالت مستمرة بدخولها اليوم 66 منذ 7 أكتوبر الماضي.

زورونا يوميا للاستفادة من المحتوى المتنوع والمثير الذي نقدمه لكم، كما يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تيليغرام وعبر تويتر أيضا.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق