أكبر شركة اتصالات يابانية تستثمر 4 مليارات دولار في تقنية الـWeb3

أكبر شركة اتصالات يابانية تستثمر 4 مليارات دولار في تقنية الـWeb3

انضمت شركة NTT Docomo اليابانية المختصة في تشغيل الهواتف المحمولة، وهي أكبر شركة اتصالات يابانية إلى شركة Accenture لإنشاء منصة ويب3 (Web3)، واستثمار ما يقارب 4 مليارات دولار في هذا المجال.

كما سيقدم الشركاء أيضاً دورات تدريبية للمهتمين في هذا المجال، بما في ذلك قادة الأعمال والمهندسين.

ما هو الهدف من تصميم منصة Web3؟

وفقاً لبيان صحفي حديث، ستركز كلا الشركتين NTT Docomo وAccenture على ثلاث نقاط رئيسية: معالجة قضايا الممارسات البيئية الاجتماعية وحوكمة الشركات والتي تُعرف بESG، وإنشاء منصة لـ الويب3، وتطوير المواهب.

الهدف النهائي لتعاون هذه الشركات هو دعم تبني الويب3 العالمي، وتقديم الفوائد للمستهلكين، وتحويل اليابان إلى مركز لمثل هذه التكنولوجيا.

وصف Motoyuki Ii، الرئيس والمدير التنفيذي للاتصالات، الويب3 بأنه “أكثر التطورات التكنولوجية تأثيراً منذ بدأ استخدام الإنترنت”. وأضاف أن التعاون مع شركة Accenture سيحدث ثورة في البنية التحتية الاجتماعية من خلال نشر تقنية شبكات البلوكتشين وبناء بيئة آمنة للمستخدمين.

وتعليقاً على ذلك، كان أتسوشي إيغاوا المدير العام الأول في شركة Accenture:

تم تصميم تعاوننا مع شركة NTT DOCOMO لإنشاء منصة صناعية تستفيد من تقنية البلوكتشين والتقنيات الرقمية الأخرى. وسنساعد في تسريع اعتماد الـ Web3 من خلال الاستفادة من الخبرة التي اكتسبناها في التنمية الإقليمية من خلال تعاوننا مع أصحاب المصلحة من الصناعة والحكومة والأوساط الأكاديمية .

اهتمام العديد من الشركات بالاتصالات والعملات الرقمية

إن شركة NTT DOCOMO ليست المثال الأول لشركة اتصالات تتعمق في صناعة العملات الرقمية. ولكنها واحدة من أولى الشركات في مجالها التي تقبل مدفوعات العملة الرقمية

تعاونت شركة فودافون البريطانية العملاقة مع شركة Energy Web (EW) الناشئة في عام 2020 لتوصيل وتحسين تكامل أصول الطاقة المتجددة، مثل توربينات الرياح والمضخات الحرارية والبطاريات والألواح الشمسية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق