أهم أخبار السوق الرقمي للأسبوع المنصرم

Новостной подкаст от ForkLog «Надо было покупать» 2

أظهر البيتكوين أداءً إيجابيًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تجاوز سعره الـ $73,000 وسجل أعلى مستوى تاريخي جديد، لكنه شهد بعدها تصحيحا يقوده إلى مستوى أقل من $68,000. ولم يكن البيتكوين وحده في هذه الحالة، بل شهدت العديد من العملات الرقمية البديلة انخفاضات أيضا، باستثناء Solana.

وفي سياقٍ آخر، أفادت تقارير Glassnode بأن مالكي البيتكوين بدؤوا في تحويل أرباحهم على إثر ارتفاع سعر العملة الرقمية لأكثر من $70,000.

من ناحية أخرى، شهدت الصناديق الأساسية الخاصة ببورصة العملات الرقمية تدفقًا صافيًا يتجاوز 56% مقارنة بالرقم القياسي السابق في فبراير بقيمة $673 مليون.

وفيما يتعلق بالتدفق نحو صناديق ETF، تواصل BlackRock تصدر القائمة، حيث بلغت قيمة أصولها المُدارة خلال شهرين أكثر من 10 مليار.

على جانب آخر، كشفت البيانات أن تحسين شبكة Ethereum بتفعيل ترقية Dencun (Deneb-Cancun) لم يؤثر على رسوم التحويل في الشبكة الرئيسية، ولكنه خفض بشكل كبير تكلفة العمليات لمستخدمي الحلول من الطبقة الثانية.

على الجانب الآخر، أشارت دراسة IntoTheBlock إلى أن النشاط المتنامي على شبكة Ethereum نتيجة الاهتمام المتزايد بالعملات المشفرة يجلب فوائد من ناحية تقليل التضخم، لكنه يعوق استخدام التكنولوجيا.

هذا وعلى خط آخر، أوضحت Bloomberg أن استمرار الارتفاع في سعر البيتكوين يعتمد على عوامل عدة، منها إضافة منصات كبرى إلى قائمة أدوات ETF الخاصة بالعملات الرقمية واعتماد خيارات تداول تعتمد على هذه العملات.

في النهاية، تبقى العملات الرقمية تحظى بشعبية مستمرة وتجذب المستثمرين بفعالية متزايدة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق