أهم العملات الرقمية الصينية التي يجب مراقبتها بعد تقنينها في الصين

أهم العملات الرقمية الصينية التي يجب مراقبتها بعد تقنينها في الصين

يتطلع مستثمرو هونغ كونغ والصين، مع اقتراب الأول من يونيو، إلى تداول العملات الرقمية بشكل قانوني مرة أخرى في البلاد، فقد تحول السوق بشكل فعلي إلى الاتجاه الصعودي.

حتى الآن، تصدرت العملات الصينية في أرباحها عن باقي العملات الرقمية، هنا يجب تسليط الضوء على أهم ثلاث عملات صينية من المحتمل أن ينفجر سعرها إذا استمر الإتجاه الصعودي في السوق.

NEO

لطالما كانت عملة NEO مفضلة للمستثمرين الصينيين وينادونها باسم “اللإيثريوم الصينية”، تعد هذه العملة واحدة من العملات الرقمية الرائدة في المنطقة، لذا فليس من الغريب أن تعودت إلى الأضواء وخاصة في ظل استعداد تجار التجزئة لبدء تداول العملات الرقمية في هونغ كونغ في الأول من يونيو.

كان الأسبوع الماضي حافلا بالأرباح لمستثمريه حيث بلغت الأرباح نسبة 13.95% على الرسم البياني الأسبوعي.

والجدير بالذكر أنه في اليوم الماضي على وجه التحديد، شهدت العملة الرقمية أرباحا بنسبة 3.34%، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأحداث التي يجب تغطيتها قبل بدء التداول ولهذا السبب يمكن أن تقدم عملة NEO كخيار جيد للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الارتفاع الصعودي الجديد الذي يقوده المستثمرون الصينيون.

Neo

Conflux (CFX)

CFX هي واحدة من أفضل العملات الرقمية الصينية التي يجب على المستثمرين مراقبتها خلال هذا الوقت، Conflux هي شركة بلوكتشين مقرها الصين، وقد حققت عملتها الرقمية CFX نجاحا كبيرا هذا العام، وعلى الرغم من التراجع في سعر العملة خلال الشهر الماضي لم يثني المستثمرون عن إمتلاكها لأنها حققت نموا مثلها مثل باقي العملات الصينية.

تماما مثل NEO، كان الأسبوع الماضي جيدا بالنسبة لـ CFX التي ارتفع سعرها 9.96% ليرتفع سعرها إلى مستوى 0.32 دولار، وتجاوز حجم تداول العملة 117 مليون دولار خلال 24 ساعة الماضية، مما يشير إلى أن المستثمرين يستثمرون بشكل دائم في العملة قبل تاريخ 1 يونيو المنتظر.

VeChain (VET)

شبكة VeChain هي واحدة من أقدم الشبكات في فضاء الكريبتو والتي تم تأسيسها في عام 2015، وهو نفس عام إطلاق الإيثريوم، وعلى الرغم من أن VeChain لم تنمو بقدر نمو الإيثريوم، إلا أنها لم تكن راكدة أيضا وأصبحت واحدة من أهم شبكات العملات الرقمية الصينية الأمر الذي يجعلها مرشحا مثاليا لمن يتطلع لتحقيق الأرباح.

على الرغم من الجهود المبذولة لفريق العملة إلا أنها لم تحقق أرباحا مثل باقي العملات الصينية، إلا أنها ارتفعت بنسبة 5.58% خلال الأسبوع الماضي. ويواصل سعرها الإرتفاع بنسب صغيرة بلغت 1.67% خلال 24 ساعة الماضية، لكن الوعد بتحقيق المزيد من المكاسب لا يزال مرجحا خلال الفترة الحالية و حتى الأول من يونيو لأنها قد تشهد ارتفاعا سريعا في هذه العملات.

إذا استمر الاتجاه الصعودي بالاستمرار، فقد تستطيع VET كسر مقاومة 0.03 دولار قبل انتهاء الأسبوع.

الصين والعملات الرقمية

حظرت الصين العملات الرقمية في عام 2021 عندما ارتفع سعر البيتكوين إلى 60 ألف دولار، وتسببت هذه الخطوة في حدوث انهيار في السوق الكريبتو، الذي تعافت منه عملة البيتكوين بعد فترة ليست طويلة، لكنها تركت المستثمرين الصينيين غير قادرين على المشاركة بشكل جيد في السوق الذي كانوا يسيطرون عليه في السابق، حتى اتخذت هونغ كونغ خطوة مهمة جدا ومن المرجع أن تغير الموازيين.

فقد أصدرت الدولة قانونا جديدا من شأنه أن يسمح بتداول العملات الرقمية وتقديم خدمات للمستثمرين، مما يتيح لهم المشاركة في السوق مرة أخرى وبشكل فعال، حيث يمنح هذا القانون المستثمرين في الصين حالة من تداول العملات الرقمية دون القلق من انتهاك القانون. والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في 1 يونيو، مع اقتراب هذا التاريخ، أظهرت دراسة أجرتها شركة Forex Suggest أن هونغ كونغ هي أكثر الدول استعدادا للعملات الرقمية في العالم، ولكن علينا الانتظار لنشاهد كيف سيتم تنفيذ هذا القانون في سوق العملات الرقمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق