إدراج عملة XRP على منصة جديدة

حصلت الريبل على انتصار جزئي في قضية قانونية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) مؤخراً، حيث تتهم هيئة الأوراق المالية والبورصات الريبل بإجراء عرض أوراق مالية غير قانوني عند بيع XRP إلى المستثمرين.

وقضت القاضية أناليسا توريس بأن مبيعات XRP في السوق الثانوية لا تشكل أوراق مالية، مما يعني أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لا تستطيع تطبيق قوانينها على هذه المعاملات.

ومع ذلك، تستمر هيئة الأوراق المالية والبورصات في ملاحقة الريبل بشأن مبيعات XRP للمؤسسات المالية، وتزعم أنها تشكل أوراق مالية.

كيف تأثر سعر XRP بالحكم؟

بعد صدور الحكم التاريخي، ارتفع سعر XRP إلى 0.83 دولار، مستفيدة من التطورات الإيجابية وزيادة الثقة في سوق XRP.

ومع ذلك، انخفض السعر مرة أخرى إلى ما دون 0.59 دولار، متأثرا بالضغوط السلبية والأخبار السيئة في سوق العملات الرقمية.

كما انخفضت قيمة سوق العملات الرقمية العالمية إلى أقل من 1.15 تريليون دولار خلال الأسبوع الماضي. وانخفض سعر XRP بنسبة 2.06٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 0.587 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

إدراج عملة XRP على منصة BIT

منصة BIT هي منصة عملات رقمية احترافية تتعامل في تداول الخيارات. حيث أن الخيارات هي عقود مالية تمنح المشتري الحق وليس الالتزام بشراء أو بيع أصل معين بسعر محدد في تاريخ محدد.

تم إطلاق BIT في عام 2020، وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات مثل العقود الدائمة والعقود الآجلة ومنتجات الخيارات على البيتكوين والإيثيريوم وغيرها.

أعلنت BIT عن إضافة عملة XRP إلى نظامها الأساسي في 17 أغسطس 2021.

وتشير BIT إلى الحكم التاريخي في 13 يوليو بأن XRP المتداولة في المنصات غير مؤهلة كأوراق مالية، كسبب لإدراج XRP.

وتقول BIT في منشور مدونة أن هذا يمثل علامة فارقة كبيرة للريبل وقد أدى بلا شك إلى زيادة الاهتمام والإثارة في سوق XRP.

منشور مدونة
منشور مدونة

تضيف BIT أنها تستجيب للطلب المتزايد على XRP من قبل المستخدمين، وتوفر لهم فرصة لتداول خيارات XRP دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملة.

تعتبر قائمة BIT خبرا جيدا لـ XRP، حيث تزيد من رؤية وإمكانية الوصول إلى هذه العملة الرقمية. وقد يؤدي هذا إلى زيادة حجم التداول والطلب على XRP، وبالتالي دعم سعرها. كما قد يشجع هذا المزيد من المنصات على احتضان XRP بعد حكم الريبل التاريخي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق