إسرائيل تقطع الاتصالات بشكل شبه كامل عن قطاع غزة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تطبق إسرائيل حصار مُحكم على قطاع غزة منذ 6 أكتوبر بعد انطلاق عملية طوفان الأقصى، فبعد قطع الماء والكهرباء وجزء من الاتصالات منذ بداية الحصار، قطع اليوم الكيان الإسرائيلي الاتصالات بشكل شبه كامل عن غزة.

ما مؤثرات قطع الاتصالات في غزة؟

نشرت العديد من القنوات والصفحات خبر قطع الإتصالات عن غزة وتصرحت لحماس في بيان صحفي بأن:

“قطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف، براً وبحراً وجواً، على الأحياء السكنية؛ يُنذِر بِنِيَّة الاحتلال ارتكاب مزيدٍ من المجازر وجرائم الإبادة بعيداً عن أعين الصحافة والعالم.”

وبعد انقطاع الاتصالات أشارت العديد من الوكالات أن طائرات الاحتلال تواصل قصفها العنيف على قطاع غزة بعد انقطاع الاتصالات، ونشرت شبكة قدس الإخبارية فيديو يوضح القصف العنيف والمتواصل على قطاع غزة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن فقدان لاتصال بشكل كامل بغرفة العمليات في قطاع غزة وعن كافة طواقمهم، وبين الهلال الفلسطيني أنهم يشعرون بقلق بشأن إمكانية استمرار الطواقم تقديم خدماتها مع انقطاع خدمة الاتصال المركزي.

وفي سياق متصل، أشار سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة إلى أهمية التحالف بين المسيحيين واليهود، موضحًا أنه “يجب عليهم أن يتحدوا لإكمال واجبهم المقدس”.

وأشارت تقارير حديثة إلى أن إسرائيل قطعت الاتصالات بشكل شبه كامل عن قطاع غزة.

وكانت الأوضاع في الشرق الأوسط قد تدهورت بشكل مفاجئ في وقت مبكر من صباح 7 أكتوبر، عندما بدأت حركة “حماس” عمليات اقتحام للمستوطنات الإسرائيلية الواقعة في غلاف غزة تحت غطاء من الهجمات الصاروخية، معتبرة الهجوم رداً على الإجراءات التي تتخذها السلطات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى في الحرم القدسي، فيما أعلنت إسرائيل حصاراً كاملاً على قطاع غزة، وبدأت بشن غارات كثيفة على القطاع، كما استهدفت إسرائيل مناطق في لبنان وسوريا، فضلاً عن وقوع اشتباكات في الضفة الغربية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

سوريا

رسميا الإعلان عن مصير شهادة التاسع في سوريا

عاجل تحذير من احتمال وقوع زلزال في محافظة الأنبار - العراق

أولى مقاطع الفيديو من الزلزال الذي ضرب روسيا (فيديو)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 (علمي أدبي مهني شرعي صناعة زراعة)

رابط نتائج البكالوريا الدورة الثانية 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب في سوريا

أضف تعليق