إيلون ماسك يحذر البنك الفيدرالي من رفع سعر الفائدة مجددا

إيلون ماسك يحذر البنك الفيدرالي من رفع سعر الفائدة مجددا

أعاد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وشركة تويتر إيلون ماسك، تحذيره بشأن الركود في إرتفاع الأسعار في الولايات المتحدة. وقام بالتغريد يوم الجمعة بأنه إذا رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى الأسبوع المقبل، فإن الأسعار ستتضخم بشكل كبير.

رغم التحذيرات التي كان يتحدث عنها الملياردير إيلون ماسك عن سلبيات رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، حث مجلس الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة، مشيراً إلى أن البنك المركزي الأمريكي يرفع بشكل كبير احتمالية حدوث ركود حاد في الأسعار.

تغريدة إيلون ماسك يحذر فيها البنك الفيدرالي من رفع سعر الفائدة
تغريدة إيلون ماسك يحذر فيها البنك الفيدرالي من رفع سعر الفائدة

كما وقد اتفق الملياردير إيلون ماسك مع رئيس شركة Ark Invest كاثي وود، أن تصرفات بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يؤدي إلى كساد كبير بالأسعار يشبه الكساد الكبير في عام 1929.

والجدير بالذكر، قرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة في ديسمبر الماضي بعد أربعة ارتفاعات متتالية بمقدار 75 نقطة. وذكر باول أنه “من المنطقي أن نخفض وتيرة زيادات أسعارنا مع اقترابنا من المستوى الذي سيكون كافياً لخفض التضخم”.

ووفقاً للخبير الاقتصادي بيتر شيف، قائلاً: لا يتمثل الخطر في قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بالتسبب في ركود، بل من خلال التشديد أكثر من اللازم، لأنه يعتقد أن الاقتصاد القوي سيمنع التضخم من الانخفاض.

وبين بيتر شيف في تغريدة له على حسابه في تويتر في الأسبوع الماضي: الخطر هو أن الركود الحالي يزداد سوءاً، مما يتسبب في تحويل وتقريب مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى محور الحدث في وقت قريب.

ومن جهة أخرى، يتوقع بعض المحللون ركوداً معتدلاً في ارتفاع الأسعار في عام 2023. كما تحدث ديفيد بايلين، كبير مسؤولي الاستثمار ورئيس شركة Citi Global Wealth Investments، إن الركود الحاد لن يكون بهذه الخطورة، لكنه سيكون ذا مغزى.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق