اتحاد Fahrenheit يحسم صفقة الإستحواذ على مقرض العملة الرقمية Celsius

كارثة تحل على مستخدمي منصة Celsius بعد نشر جميع معلوماتهم

وفقا لملفات المحكمة المقدمة في 25 مايو، استحوذ إتحاد Fahrenheit على منصة إقراض العملة الرقمية المفلسة Celsius والتي قُدرت أصولها بنحو 2 مليار دولار.

وأضافت ملفات المحكمة أنه سيتم الاستحواذ على أصول المنصة واتمام الصفقة خلال 3 أيام، حيث يتوجب على “Fahrenheit ” تقديم وديعة بقيمة 10 مليون دولار لإتمام عملية الاستحواذ.

بعد إجراء مزاد مطول تم اختيار وقع الاختيار على “Fahrenheit “، وهي مجموعة من المشترين تضم شركة رأس المال الاستثماري Arrington Capital وشركة التعدين الأمريكية Bitcoin Corp والتي أنهت صفقة الإستحواذ لصالحها.

وفقا لشروط الاتفاقية، ستقوم شركة Bitcoin Corp الأمريكية ببناء العديد من منشآت تعدين العملات الرقمية ويتضمن ذلك مصنع جديد بطاقة 100 ميغاواط، وستحصل الشركة الجديدة على 450 إلى 500 مليون دولار من العملة الرقمية.

على الرغم من قبول Celsius المجموعة التي تمثل قسما من أصحاب الديون بالصفقة، إلا أن عملية الاستحواذ لاتزال بحاجة إلى موافقة من السلطات الأمريكية.

والجدير بالذكر أنه حذر القاضي مارتن جلين من أن “حواجز الطرق التنظيمية” ستمنع بيع Celsius، تمامًا كما فعلت مع استحواذ مقرض آخر.

والجدير ذكره أن مقرض العملة الرقمية Celsius تقدم بطلب للإفلاس في يوليو الماضي بعد أن أدى الانخفاض الحاد في أسعار العملات الرقمية إلى إرتفاع عمليات السحب على غرار البنوك التي كشفت عن مشكلات السيولة الخطيرة لها.

ما هو سبب تأخير صفقة الاستحواذ على مقرض العملة الرقمية Celsius؟

كان لانهيار مقرض العملات دلالات كبيرة لامكانية حدوث الكثير من المفاجئات التي ستصيب قطاع العملات الرقمية الذي عانى كثيرا من فشل العديد من منصات العملات الرقمية المعروفة والمقرضين وشركات رأس المال الاستثماري، الأمر الذي أدى إلى تجميد الصناعة لفترة طويلة.

وفقا للتقرير الصادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، لاحظ Ross Kwasteniet ممثل الشركات المتقدمة بطلبات الإفلاس بموجب الفصل 11 أن مزاد Celsius استغرق وقتا أطول مما كان متوقعا، وأن الشركة حصلت على الضوء الأخضر لبدء تقديم الأموال في أكتوبر 2022.

وعلى الرغم من ذلك، بدأت بقبول العروض في يناير 2023 وكان من بينها عرض NovaWulf والذي بلغت قيمته 55 مليون دولار، والجدير بالذكر أن Celsius رفضت العرض مع الكثير من العروض لأن قيمة العروض منخفضة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق