أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

اختراق حساب الصليب الأحمر للترويج لعملة رقمية احتيالية

اختراق حساب الصليب الأحمر للترويج لعملة رقمية احتيالية


تتزايد عمليات الاحتيال بالعملات الرقمية على وسائل التواصل الاجتماعي، فشهد مؤخراً الحساب الرسمي لـلصليب الأحمر اختراق للترويج لعملية توزيع مجانية احتيالية لعملة الريبل “XRP”.

كيف تمت عملية الإحتيال وما مجرياتها؟

تمت عملية الإحتيال من خلال التغريدة الإحتيالية التي نشرها حساب الهكر والتي نُشرت في 19 فبراير، والتي تتضمن أن الرئيس التنفيذي لشركة Ripple براد جارلينجهاوس، قد بدأ عملية ستيكنغ لـ XRP وحث المستخدمين على التصرف بسرعة والمطالبة بـ “هديتهم” بعد الولوج برابط معين مضمن ضمن التغريدة، وذلك وفق موقع “u.today”، حيث لم يعثر فريق نادي البيتكوين على هذه التغريدة داخل الحساب.

ووفقا للمصدر، فإنه تم تأكيد العملية من قبل الصليب الأحمر على أنها اختراق وأصدروا تحذيراً لمتابعيهم لتوخي الحذر من مثل هذه الأنشطة الاحتيالية.

هل سبق وأن تمت عمليات احتيال بنفس الطريقة؟

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الترويج لعمليات احتيال بعملة XRP عن طريق اختراق حسابات تويتر، فسبق وأن تم اختراق حساب المستشار البلدي الفرنسي كوينتن فيريس في وقت سابق من هذا الشهر للترويج لعملية احتيال مماثلة، كما وتم اختراق حساب تويتر لقناة التلفزيون الأمريكية GOL TV الشهر الماضي من أجل عملية تهكير وترويج إحتيالية، وفي سبتمبر من عام 2022 تم اختراق الحساب الرسمي لسفارة عمان في الهند على تويتر للترويج لعملية احتيال بعملة XRP.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق