اختراق غبي على تويتر للترويج لعملية احتيالية تتعلق بالعملات الرقمية

اختراق غبي على تويتر للترويج لعملية احتيالية تتعلق بالعملات الرقمية

تعرض حساب مايك ويندر ممثل ولاية يوتا، على منصة توتير للإختراق من قبل محتالين من أجل الترويج لعملية احتيال تتعلق بالعملات الرقمية.

وتم تغيير اسم الحساب إلى اسم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، حيث قام المحتالون بالترويج لـ “أفضل حدث في العملات الرقمية”.

على وجه الدقة، وقع المحتالون في خطأ حيث تم تهجئة اسم الملياردير على أنه “مسوك (Msuk) بدلاً من ماسك (Musk)” في محاولة واضحة لتجنب اكتشاف الاختراق من خلال آليات مكافحة الروبوت في منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

image 98

وقام المحتالون بإرسال رسائل متطابقة في ردود العديد من حسابات العملات الرقمية الشهيرة، بما في ذلك الفنان الرقمي الشهير مايك وينكلمان (المعروف باسم Beeple) وحساب منصة بينانس.

آخر تغريدة نشرها ويندر عن “الخريف الرائع” في ميلكريك بولاية يوتا، نُشرت في 23 سبتمبر. وفي غضون ساعات قليلة، كان الحساب المخترق للسياسي الجمهوري ينشر تغريدات حول الحدث المثير للجدل عن العملات الرقمية. بالإضافة إلى أن الأحرف التي كان يستخدمها في تغريدته من لغات أخرى، مما يجعلها مألوفة على الفور.

يحاول المحتالون بشكل دائم البحث عن حسابات تم التحقق منها من أجل السيطرة عليها والترويج لعمليات الاحتيال تحت غطاء الشرعية.

إيلون ماسك يلغي صفقة الاستحواذ على تويتر

قال إيلون ماسك إن تويتر غير قادرة على التعامل مع تدفق البريد العشوائي وهو جوهر المعركة القانونية المستمرة بين ماسك وعملاق وسائل التواصل الاجتماعي تويتر.

وقام بإلغاء صفقة الاستحواذ المثيرة للجدل، ووجه العديد من الإتهامات حول الشركة بإخفاء العدد الحقيقي من الروبوتات المضللة التي تنشتر بكثرة على منصة تويتر.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق